رئيس التحرير أحمد متولي
 مبادرة الكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم  للمرحلة الابتدائية..تفاصيل

مبادرة الكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم  للمرحلة الابتدائية..تفاصيل

سلطت وزارة الصحة والسكان، الضوء على مبادرة الكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم للمرحلة الابتدائية، التي من خلالها يمكن الحفاظ على سلامة الأطفال منذ الصغر واكتشاف تلك الأمراض بشكل مبكر وسرعة التعامل معه قبل تفاقمه.

ينشر شبابيك جميع المعلومات التي تخص مبادرة الكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم للمرحلة الابتدائية التي انطلقت في المدارس المختلفة على مستوى الجمهورية.

مبادرة الكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم للمرحلة الابتدائية

انتشرت الفرق الصحية التابعة لوزارة الصحة داخل المدارس المختلفة للكشف عن الطلاب في إطار مبادرة الكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم للمرحلة الابتدائية، وذلك بجميع المدارس على مستوى الجمهورية حتى نهاية العام الدراسي.

تستهدف مبادرة الكشف عن الأمراض للمرحلة الابتدائية 15 مليون طالب في المدارس الحكومية أو الخاصة على السواء على مدار العام الدراسي.

مبادرة الأنيميا والسمنة والتقزم

يجرى المسح الطبي في مبادرة الأنيميا والسمنة والتقزم على طلاب ابتدائي عن طريق قياس الوزن والطول والكشف عن الأماض الناتجة عن سوء التغذية، فضلًا عن نسبة الهيموجلوبين بالدم.

ويتم تحويل الطلاب المصابين بأي من  أمراض مبادرة الأنيميا والسمنة والتقزم إلى عيادات التأمين الصحي من خلال 255 عيادة متفرقة بجميع المحافظات، حتى يتم استكمال الفحوصات الطبية اللازمة وصرف العلاج الذي يتطلبه طفلك بالمجان.

معلومات عن مبادرة الأنيميا والسمنة والتقزم للطلاب

يسعى عدد كبير من أولياء الأمور إلى معرفة المزيد من المعلومات عن مبادرة الأنيميا والسمنة والتقزم لطلاب المرحلة الابتدائية، لذا خصصت وزارة الصحة الخط الساخن 106 للرد على استفسارات أولياء الأمور بخصوص المبادرة.

 

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011