رئيس التحرير أحمد متولي
 مواصلات القرية الذكية من فيصل بالميكروباص والأتوبيس ومترو الأنفاق

مواصلات القرية الذكية من فيصل بالميكروباص والأتوبيس ومترو الأنفاق

يوضح «شبابيك» لقرائه من المهتمين بالتعرف على خطوط سير وسائل النقل، مواصلات القرية الذكية من فيصل بالميكروباص والأتوبيس ومترو الأنفاق.

وتقع القرية الذكية عند الكيلو 28 طريق مصر إسكندرية الصحراوى، وهي تتواجد قبل بوابات التحصيل وهي قريب من القاهرة الكبرى والجيزة.

وتتوافر العديد من وسائل النقل التي يمكن الوصول من خلالها إلى القرية الذكية مثل مترو الأنفاق وأتوبيسات هيئة النقل العام والميكروباصات.

مواصلات القرية الذكية من فيصل بالميكروباص

تتوافر العديد من مواصلات القرية الذكية من فيصل بالميكروباص، والتي تعتبر قريبة من القرية، والتي نستعرضها في التالي.

1- ركوب ميكروباص من أول شارع فيصل يتجه إلى أبو رواش – وهو يصل مباشرة إلى القرية الذكية – ويمر في طريقه على منطقة أبو رواشي وكارفور.

 2- التوجه بأي سيارة صغيرة من شارع فيصل إلى منطقة المريوطية في الهرم – وهنا يمكن ركوب أي ميكروباص من تحت الكوبري – وهو يتجه إلى القرية الذكية مباشرة ولا تتعدى فترة الوصول إلى القرية بهذه المواصلة أكثر من ربع ساعة.

3- استقلال الميكروباص الذي يتجه إلى منطقة الحصري أو الهايبر -  والنزول عند سلم الصحراوي – ومن هناك ستجد مواصلات مباشرة إلى القرية الذكية.

4-  ركوب أي ميكروباص يتجه إلى ميدان عبد المنعم رياض ومن هناك ركوب أي ميكروباص يتجه إلى 6 أكتوبر- والنزول عند سلم الصحراوي – وستجد موقف مخصص لسيارات القرية الذكية.


​​​​​​​مواصلات القرية الذكية من فيصل بالأتوبيس

تتوافر مواصلات القرية الذكية من فيصل بالأتوبيس، والتي تتمثل في التالي.

1- أتوبيس هيئة نقل عام رقم 12 – ثم النزول في موقف 28 – ثم الركوب في سيارة أجرة بالقرب من ميدان الرماية مباشرة إلى القرية الذكية.

مواصلات القرية الذكية من فيصل بمترو الأنفاق

تتوافر مواصلات القرية الذكية من فيصل بمترو الأنفاق، والتي تتمثل في التالي.

1- يمكن استقلال مترو الأنفاق من محطة الهرم جيزة – ثم النزول عند محطة جمال عبد الناصر – ستجد أمام المحطة سيارات تتجه إلى 6 أكتوبر – تنزل عند سلم الصحراوي وتستقل سيارات القرية الذكية مباشرة.

2- استقلال مترو الأنفاق من محطة الهرم جيزة – ثم النزول في محطة مترو الشهداء - ومن هناك ركوب أي مترو يتجه إلى الحصري حتى سلم الصحراوي وتستقل سيارات القرية الذكية مباشرة.

3-  استقلال مترو الأنفاق من محطة الهرم جيزة – ثم النزول في محطة مترو الشهداء – والبحث عن موقف الأزبكية – وركوب عربيات أكتوبر - حتى سلم الصحراوي وتستقل سيارات القرية الذكية مباشرة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية