رئيس التحرير أحمد متولي
 تاريخ ميلاد سهير البابلى وعمرها الحقيقي

تاريخ ميلاد سهير البابلى وعمرها الحقيقي

تركت الفنانة سهير البالي بصمات مضيئة في ذاكرة الفن المصري بصفة عامة وكانت من رموز زمن الفن الجميل، ونوضح تاريخ ميلاد سهير البابلى وعمرها الحقيقي.

وتميزت الفنانة سهير البابلي بما قدمته من أعمال ذات طابع كوميدي وهو النوع الذي فضلته طوال مسيرتها الفنية.

وقدمت سهير البالي أعمال فنية كانت ومازالت محفورة في ذاكرة المشاهد المصري خاصة والعربي عامة.

ومن أبرز أعمال الفنانة سهير البابلي في زمن الفن الجميل بالأبيض والأسود عندما نحب، وأخطر رجل في العالم، وجناب السفير، فجر يوم جديد.

واستمرت الفنانة سهير البابلي في مسيرة العطاء لكافة أشكال الفن فتميزت في الأعمال المسرحية القديمة مثل مدرسة المشاغبين، وبالألوان قدمت مسرحية ريا وسكينة بمشاركة الفنانة شادية والراحل عبد المنعم مدبولي والفنان أحمد بدير.


​​​​​​​تاريخ ميلاد سهير البابلى وعمرها الحقيقي

اسمها بالكامل هو سهير حلمي إبراهيم البابلي، واتخذ من سهير البابلي اسم شهرة لها وهي من مواليد مركز فارسكور في محافظة دمياط.

سهير البابلي من مواليد 14 فبراير 1937، ومسقط رأسها وتبلغ من العمر 84 عام، ووالدها هو حلمي إبراهيم البابلي، مدرس رياضيات وناظر مدرسة المنصورة الثانوية العسكرية بنين.

وتنبأ حلمي البالبلي منذ صغر ابنته سهير بأنها ستكون فنانة شهيرة بالرغم من معارضة والدتها، وبدأ مشوار سهير البابلي مع الفن في العام 1957، وكانت التحقت في المعهد العالي للفنون المسرحية، وفي ذات الوقت كانت تدرس في معهد الموسيقى.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية