رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر أخبار حادث الإسماعيلية.. رسالة هامة من النيابة العامة للمواطنين

آخر أخبار حادث الإسماعيلية.. رسالة هامة من النيابة العامة للمواطنين

المستشار حمادة الصاوي النائب العام، أصدر بيانًا مساء يوم الأربعاء الموافق 3 نوفمبر 2021، يحث فيه المواطنين في مصر على بعض الأمور بشأن حادثة الإسماعيلية.

النيابة العامة تطالب بعدم تداول فيديو جريمة الإسماعيلية

وطالب النائب العام في البيان عدم تداول مقاطع فيديو حادث الإسماعيلية وتصوير الجريمة التي ارتكبت بسبب ما تحمله من مشاهد قاسية وصعبة.

وأكد بيان النيابة العامة أن الجهات الخاصة تقوم وحدها بإنفاذ الثانون بمشاهدة وفحص تلك الفيديوهات، حيث إنها تعد من الأدلة المتاحة في الدعوة، وليست محل تداول ونشر بين الأشخاص.

وأهاب النائب العام لمن حاز على مقطع فيديو من مقاطع جريمة الإسماعيلية أو غيرها، أن يتقدم بها إلى الجهات المعنية دون نشرها أو تداولها بين الناس، وذلك حتى يتحفظ على حسن سير التحقيقات، ويحافظ كذلك على مشاعر ذوي المجني عليه والمواطنين كافة.

النائب العام يهيب المواطنين بعدم التطرق لتفاصيل حادث الإسماعيلية

وطالب النائب العام عدم التطرق إلى تفصيلات ما قاله المتهم في التحقيقات، أو ما يقال حول صحته النفسية وسلامتها، أو محاولة تصور سبب جريمة الإسماعيلية.

وأهاب بعدم الخوض في ملابسات الواقعة بشكل عام، حيث إنها ليست صحيحة وتضع من ينشرها تحت المسؤولية القانونية، وكذلك لأنها تنال من حرمة الحياة وتتسبب في ضرر لسلامة التحقيقيات.

وأكدت أن المجتمع المصري يثق في النيابة العامة، مشددة على علمها بحجم الفاجعة والجريمة التي لحقت بالمجني عليهم وذويهم، وتعلم ما ضاقت به صدور المواطنين من مشاهد بسبب جريمة الإسماعيلية البشعة التي لا يبرر ارتكابها أو غيرها من الجرائم أي دافع مهما كان.

واختتمت النيابة العامة بيانها بأنها لن تتوافى في اتخاذ كافة الإجراءات للتحقيقات العادلة الناجزة تطمئن بها القلوب، وتظهر الحقائق وتحقق العدل.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم