رئيس التحرير أحمد متولي
 «حق العاملة الكينية».. تداول فيديو تحرش سعودي بخادمته يهز المملكة

«حق العاملة الكينية».. تداول فيديو تحرش سعودي بخادمته يهز المملكة

أثار مقطع فيديو متداول لتحرش سعودي بعاملة كينية تعمل في منزله غضبا كبيرا بين السعوديين، وهو ما ظهر على وسائل التواصل الاجتماعي، واستلزم تدخل الجهات الأمنية.

وتصدر وسم «#حق_العاملة_الكينية» الأكثر تداولا على موقع التدوينات القصيرة «تويتر» بالمملكة، وطالب المغردون بسرعة إصدار الحكم التأديبي على الفاعل وتغليظ عقوبة الأفعال المماثلة.

فيديو واقعة حق العاملة الكينية

وظهر في الفيديو المتداول محاولة شخص الاعتداء على مدبرة المنزل الخاصة به، لتقاوم الأخيرة حتى تمكنت من ردعه.

العاملة تمكنت من تخبئة الهاتف في الغرفة التي تمت فيها الواقعة، وعقب التصدي للمعتدي جلست أمام الكاميرا تبكي للحظات، ثم أوقفت التصوير وتوجهت بالمقطع للجهة المعنية بالعمال الأجانب للتقدم ببلاغ.

وأكدت السلطات السعودية أنها قبضت على مواطن في منطقة القصيم، تحرش بمدبرة منزل من الجنسية الكينية، في حين تداول العديد من رواد مواقع التواصل مقطع فيديو التحرش، معربين عن غضبهم.

وفي بيان له، أوضح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة القصيم، بأن الجهات الأمنية باشرت حادثة تحرش جسدي بعاملة منزلية والقبض على المتحرش في حينه، وذلك بعـد تلقي بلاغ من فرع وزارة الموارد البشرية بالمنطقة مبني على شكوى تقدمت بها المقيمة، وهـو مواطن، اتخذت بحقـه الإجراءات النظامية الأولية وأحيل لفرع النيابة العامة.

تعليقات رواد «تويتر» جاءت في أغلبها داعمة للعاملة، فكتب حساب يحمل اسم «محمد العبيد»: «وأي واحد يقعد يسوي فيها انا اعرفه وماادري ايش اكرمنا بسكوتك ولا تدافع عن الباطل 
 وخف ربك قال ايه قال يفتشها عشان بتسافر وراعي صلاة ياحبيبي ماصورت هالمسكينه الا انها متعرضه قبل لمثل كذا واكثر وعسى الله يكون فعونها ويسترنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض».

وقال حساب باسم «نجم سهيل»: «العامله بشكل عموم هي امانه بذمه كفيلها واهل بيته والمفروض انهم يكون العوض لها باهلها اللي تركتهم عشان تخدم ببيتك مذلوله عشان لقمه العيش وفوق المذله اهانه لكرامتها ..شيبانا الاولين كانو يعاملون العامله كفرد من العايله لها حق حتى لويشترون لاولادهم نصيبها قبلهم».

 

حسبي الله عليه وعلى كل واحد مثله هذا المقطع كله #حق_العامله_الكينيه pic.twitter.com/gvk4f51ATr — ???????????????????????????? (@ar2jy1) November 9, 2021

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة