رئيس التحرير أحمد متولي
 رد وزير التربية والتعليم على أنباء تعليق الدراسة بسبب الأمطار والسيول في المحافظات

رد وزير التربية والتعليم على أنباء تعليق الدراسة بسبب الأمطار والسيول في المحافظات

انتشرت الكثير من الأنباء المختلفة خلال الساعات الأخيرة بشأن تعليق الدراسة في عدد من المحافظات بسبب الأمطار والسيول التي فجأت المواطنين، الأمر الذي تسبب في حالة من الجدل الواسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تسائل الطلاب وأولياء الأمور، عن حقيقة تعليق الدراسة في بعض المحافظات التي ساءت بها الأحوال الجوية خلال الساعات الأخيرة وعلى رأسها محافظة أسوان.

وزير التربية والتعليم يرد على تعليق المدارس بسبب سوء الأحوال الجوية

رد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على الأنباء المتداولة بشأن تعليق الدراسة بسبب سوء الأحوال الجوية، مؤكدًا أن ذلك القرار بيد المحافظ فقط وليس قرار يصدر من الوزارة.

أوضح شوقي، أن تعليق الدراسة يأتي بعد نظر المحافظ إلى حالة الطقس المتغيرة وتنبؤات هيئة الأرصاد الجوية، ومن هنا يمكن للمحافظ اتخاذ قرار تعليق الدراسة في المحافظة الخاصة به.

هل تتسبب الأمطار في تعليق الدراسة

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن الأمطار لن تعيق انتظام الدراسة في المدارس المختلفة، لأن جميع المحافظات تتابع حالة الطقس بشكل مستمر لإتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على سير العملية التعليمية.

وأكد طارق شوقي، أن الوزارة تعمل على قدم وساق لاستمرار العام الدراسي دون أي مشاكل أو أزمات من الممكن أن تعيق أو تتسبب في تعطيلها، وخاصة إجراءات مجابهة كورونا التي تتم على أكمل وجه في مختلف المدارس المتواجدة على مستوى الجمهورية.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.