رئيس التحرير أحمد متولي
 مدير إدارة تعليمية يسب وزير المالية بألفاظ نابية.. كيف تمت معاقبته؟

مدير إدارة تعليمية يسب وزير المالية بألفاظ نابية.. كيف تمت معاقبته؟

أصدرت النيابة الإدارية قرارًا في شأن مدير إدارة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لارتكابه جريمة سب وزير المالية بألفاظ نابية في مكتبه بالمنوفية.

إحالة موظف شتم وزير المالية للمحاكمة

وأحالت النيابة الإدارية مدير عام إدارة الشهداء التعليمية بمحافظة المنوفية، للمحاكمة التأديبية العاجلة على خلفية سبه الدكتور محمد معيط، وزير المالية.

وأوضحت النيابة الإدارية في قرار الإحالة الخاص بها والصادر في حق مدير الإدارة التعليمية بالشهداء في المنوفية أنه قد ثبت خروج المحال على مقتضى الواجب الوظيفي بشتمه وزير المالية بألفاظ غير لائقة.

قانون الخدمة المدنية

ووفقًا لأحكام المادة رقم 81 لسنة 2016 من قانون الخدمة المدنية والقرارات والتعليمات المنظمة له، فإن الموظف المحال للمحاكمة التأديبية قد سلك مسلكًا لا يتوافق مع الاحترام الواجب للوظائف العامة.

وأشار قرار الإحالة إلى أن مدير الإدارة التعليمية المذكور خالف نص قانون الخدمة المدنية الاسبق ذكره بسبه وزير المالية.

مدير إدارة بالتربية والتعليم يسب وزير المالية

واقعة سب مدير عام الإدارة التعليمية بالشهداء في شبين الكوم بمحافظة المنوفية، وزير المالية بألفاظ نابية، كشف عنها تحقيق الاتهام والذي أعلنته النيابة الإدارية.

وجاء في تحقيقات النيابة الإدارية أن الموظف المذكور قد تلفظ بألفاظ غير لائقة في حق مديرية المالية بالمنوفية ووزيرها الدكتور محمد معيط.

وأسفرت تحقيقات النيابة الإدارية عن إحالة مدير إدارة الشهداء التعليمية بالمنوفية إلى المحاكمة التأديبية، وعليه سيتم تحديد أقرب جلسة لمحاكمته.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية