رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة إلغاء حافز التطوير للمعلمين

حقيقة إلغاء حافز التطوير للمعلمين

انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية أخبارا حول إلغاء حافز التطوير لصفوف رياض الأطفال، و الصفوف  الأولى والصف الرابع الابتدائي، وسط تساؤلات كثيرة حول حقيقة إلغاء حافز التطوير للمعلمين.

حافز التطوير للمعلمين

خاطبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مع بداية العام الدراسي للموسم الحالي 2021-2022، مديريات التعليم بالمحافظات المختلفة، بالفئات المستحقة لحافز التطوير من العاملين بهيكلها الإداري، مؤكدة أن حافز التطوير  يصرف لكل من العاملين في صفوف رياض الأطفال، والصفوف الأولى والثانية والثالثة والرابعة الابتدائي.

قيمة حافز التطوير

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني 800 جنيها فقط لكل فرد يسحق حافز التطوير مع تطبيق قواعد الصرف والاستحقاق والتي تمت خلال العام الماضي، موضحة أنه في حالة عدم  كفاية الاعتمادات المالية يجب مخاطبة قطاع المحليات بوزارة المالية لطلب تعزيز بند 3/30 لصرف هذه المستحقات.

حقيقة إلغاء صرف حافز التطوير

خلال الساعات القليلة القادمة، انتشرت أنباء حول إلغاء حافز التطوير لصفوف رياض الأطفال، و الصفوف  الأولى والصف الرابع الابتدائي،  وهو ما نفاه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي الذي أكد أن كل هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة ، وأن هذه الأخبار مجرد إدعاءات كاذبة واستمرارا لحملة الأكاذيب ضد وزارة التربية والتعليم، مؤكدا أن حافز تطوير التعليم يصرف طبقا لما  تم نشره مع بداية الموسم الدراسي الحالي.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011