رئيس التحرير أحمد متولي
 تعطيل الدراسة في الجامعات غدا الأحد (قرارات رسمية)

تعطيل الدراسة في الجامعات غدا الأحد (قرارات رسمية)

اتخذ عدد من المحافظين قرارا بتعليق الدراسة بمراحل التعليم قبل الجامعي غدا الأحد، بسبب سوء الأحوال الجوية، فهل تم تعطيل الدراسة في الجامعات.

تعطيل الدراسة في الجامعات غدا الأحد

وتضرب مصر خلال الفترة الحالية موجة طقس سيء، حيث تنخفض درجات الحرارة خاصة في الصباح الباكر والأوقات المتأخرة من الليل، وتتساقط الأمطار بغزارة على عدد من الأنحاء.

وأعطى رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، تقرير مصير الدوام المدرسي بحسب الحالة وظروف كل محافظة واستعدادها لاستقبال تبعات الطقس السيء.

ووصل عدد المحافظات التي أعلنت تعليق الدراسة إلى تسعة حتى الآن، والبعض منها اكتفت بسريان القرار على المدارس فقط، فيما شملت قرارات بعض المحافظين طلاب الجامعات أيضا.

تعطيل الدراسة في جامعة بنها

رئيس جامعة بنها، الدكتور جمال سوسه، قرر تعطيل الدراسة وتأجيل الامتحانات لطلاب المرحلة الدراسية الأولى مرحلة البكالوريوس، غدا الأحد، على أن تكون الدراسة أونلاين في جميع الكليات.

وقال رئيس الجامعة إن هذا القرار لا يسرى على امتحانات طلاب الدراسات العليا.

كما أكد على استعدادية وحدة إدارة الأزمات وكافة الإدارات بالجامعة والكليات وحرم الجامعة بالعبور والمدن الجامعية والمستشفيات الجامعية باتخاذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمة لاحتمال سقوط أمطار غزيرة، وعدم استقرار الطقس والاستعداد التام لمواجهة أي حوادث طارئة قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية.

​​​​​​​
تعليق الدراسة في جامعة دمنهور

وقرر رئيس جامعة دمنهور، الدكتور عبيد صالح، تطبيق الدراسة غدا الأحد، في جامعة دمنهور عن بعد بنظام أون لاين وفقا للجداول المقررة وعدم نزول الطلاب للدراسة في مقرات الجامعة حرصا على سلامتهم، بسبب سوء الأحوال الجوية.

تعليق الدراسة بجامعة الإسكندرية

أعلن رئيس جامعة الإسكندرية، الدكتور عبد العزيز قنصوه، عن تعطيل الدراسة غدا الأحد الموافق 21 نوفمبر 2021، بجميع كليات ومعاهد الجامعة بالحضور مع استمرارها أون لاين وفقا للجداول الدراسية المعلنة بالكليات والمعاهد، وتأجيل امتحانات غدا للطلاب الذين لديهم امتحانات فى موعد آخر، وذلك نظرا لحالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية والأمطار الرعدية الغزيرة التى تشهدها المحافظة وتستمر خلال الساعات القادمة، وفقا للأرصاد الجوية.

موقف جامعة القاهرة من تعطيل الدراسة غدا

ولم تصدر جامعة القاهرة حتى اللحظة أي قرار رسمي بشأن موقف الدراسة غدا الأحد، واقتصر قرار محافظ الجيزة على المدارس فقط.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة