رئيس التحرير أحمد متولي
 طلب إحاطة بإلغاء الوجبات المدرسية واستبدالها بمقابل مادي للطلاب بعد واقعة التسمم

طلب إحاطة بإلغاء الوجبات المدرسية واستبدالها بمقابل مادي للطلاب بعد واقعة التسمم

اثارت واقعة تسمم الطلاب حالة واسعة من الجدل العارمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، خلال الساعات الأخيرة، حيث اشتعلت شرارة الغضب بين أولياء الأمور في محافظتي أسيوط وقنا.

تقدم النائب عصام العمدة عضو مجلس النواب عن دائرة أبنوب ومركز الفتح بمحافظة أسيوط، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، بعد تلك الواقعة المثيرة للجدل.

إلغاء الوجبات المدرسية واستبدالها بمقابل مادي

وجاء النائب عصام العمدة، في طلبه بإلغاء الوجبات المدرسية واستبدالها بمقابل نقدي للطلاب بعد واقعة التسمم، وذلك لتوجيهه إلى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

واقترح العمدة، في طلب الإحاطة إلغاء الوجبات واستبدالها بمقابل نقدي يتم توزيعه شهريًا على الطلاب، حتى يعود بالنفع على الطلاب الغير قادرين.

أما بالنسبة للطلاب الغير راغبين في تلقي المبلغ الشهري بديل الوجبات المدرسية، يتم كتابة إقرار من ولي الأمر ليتم وضع المبلغ في صندوق إشراف المدرسة ليتم الصرف من خلالها على الأنشطة المدرسية أو تعيين عمال النظافة.

تسمم التلاميذ بسبب الوجبات المدرسية

وقع حادثين مماثلين في التوقيت ذاته بسبب الوجبات المدرسية وهي تسمم التلاميذ بعد تناول الوجبة، وذلك في محافظتي أسيوط وقنا، حيث نتج عنه إصابة 118 طالب في محافظة قنا، و33 طالب بمحافظة أسيوط.

الجدير بالذكر، أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرر ايقاف توزيع الوجبات المدرسية داخل المحافظتين، حتى يتم الانتهاء من التحقيقات التي تم فتحها بشكل عاجل إثر تلك الواقعة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.