رئيس التحرير أحمد متولي
 متى يطبق قانون الإيجار القديم 2021؟ وما قيمة الزيادة؟

متى يطبق قانون الإيجار القديم 2021؟ وما قيمة الزيادة؟

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الذي انعقد اليوم الأربعاء 24 نوفمبر 2021 على مشروع قانون يتعلق بإخلاء الأماكن المؤجرة للأشخاص الاعتباريين لغير أغراض السكن.

آخر أخبار قانون الإيجار القديم 2021

وأعلن مجلس الوزراء عقب اجتماعه المنعقد اليوم الأربعاء 24 نوفمبر 2021 آخر أخبار قانون الإيجار القديم 2021، والمتعلقة بموعد تطبيقه، على من يتم تنفيذه، بالإضافة إلى قيمة الإيجار وفقًا لقانون 2021.

قانون الإيجار القديم للمحلات 2021

وذكرت المادة الأولى من قانون الإيجار القديم 2021 رقم  49 لسنة 1977، أنه يسري فقط على الأماكن التي تم تأجيرها لأشخاص اعتبارية لغير غرض السكن.

متى يطبق قانون الإيجار القديم 2021؟

وتساءل المصريون المعنيون بالقرار: متى يطبق قانون الإيجار القديم 2021؟

وأعلن مجلس الوزراء في قراره أن المادة الثانية من القانون تنص على إخلاء الأماكن المؤجرة للأشخاص الاعتبارية في غضون مدة زمنية لا تتجاوز 5 سنوات من تاريخ بدء العمل بالقانون.

والمادة الثالثة من قانون الإيجار القديم 2021 حددت القيمة الإيجارية وفقًا لأحكامه، وذلك بالنسبة للأشخاص الاعتباريين المستأجرين أماكن لغير أغراض السكن.

قانون الإيجار القديم 2021

وحددت المادة القيمة الإيجارية بخمسة أمثال القيمة القانونية السارية، على أن يتم زيادتها سنويًا وبصفة دورية بنسبة قدرها 15%.

أما المادة الرابعة من القانون فنصت على إخلاء المستأجر المكان المؤجر، وإعادته للمالك أو المؤجر خلال اليوم التالي لانتهاء المدة الموضحة في المادة الثانية من القانون.

وفي حالة الامتناع عن رد المكان المؤجر للمالك أو المؤجِر، ففي هذه الحالة يحق للمالك أو المؤجر تقديم طلب طرد المستأجر الممتنع عن الإخلاء إلى قاضي الأمور الوقتية بالمحكمة الواقع في دائرتها محل الإيجار، دون الإخلال بحق دفع تعويض إذا اقتصى الأمر ذلك.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية