رئيس التحرير أحمد متولي
 هل سيتم تعطيل الدراسة بسبب متحور كورنا الجديد ؟

هل سيتم تعطيل الدراسة بسبب متحور كورنا الجديد ؟

بعد ظهور متحور جديد من كورونا وهو متحور أو ميكرون أو ما يعرف بمتحور جنوب إفريقيا، وظهور حالة في بلجيكا قادمة من مصر، يتساءل عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور ، هل سيتم تعطيل الدراسة بسبب متحور كورنا الجديد.

متحور كورونا الجديد

أعلنت وزارة الصحة البلجيكية 26 نوفمبر 2021، عن ظهور أول حالة لمتحور كورونا الجديد أوميكرون قادمة من مصر، وقد أثار هذا التصريح ردود أفعال واسعة في مصر، حيث قررت اللجنة العليا المشتركة بين وزارة الصحة والسكان ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي زيادة عدد العينات من جميع محافظات مصر، والالتزام بالإجراءات الاحترازية المشددة بجميع منافذ دخول البلاد، وإجراء اختبارات  فحص الحمض النووي على القادمين من دول جنوب إفريقيا وليتسيو وبوتسوانا وزيمبابوي، موزبيق، ناميبيا، استوانيا.

تعطيل الدراسة في مصر

يتساءل عدد كبير من أولياء الأمور والطلاب عن حقيقة تعطيل الدراسة في مصر بسبب متحور كورونا الجديد بجنوب إفريقيا خاصة بعد انتشار أخبار كثيرة عن نية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعطيل الدراسة بسبب المتحور الجديد.

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني نفى هذه الأخبار تماما مؤكدا أنه لا يوجد تعطيل أو إغلاق المدارس بسبب متحور فيروس كورونا الجديد.

وأكد الدكتور طارق شوقي، أن اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا هي الوحيدة المسؤولة عن  تعطيل الدراسة فقط، مشددا على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية بشكل كامل.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011