رئيس التحرير أحمد متولي
 المقدم محمد هاني.. وفاة ضابط بأزمة قلبية تثير موجة تعاطف على «السوشيال ميديا»

المقدم محمد هاني.. وفاة ضابط بأزمة قلبية تثير موجة تعاطف على «السوشيال ميديا»

شارك الآلاف من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، اليوم الإثنين، في نعي مقدم شرطة محمد هاني، الذي وافته المنية إثر أزمة قلبية تعرض لها أثناء عودته من العمل.

المقدم محمد هاني

وتوفي المقدم محمد هاني، من قوة مديرية أمن القاهرة، صباح اليوم الإثنين، إثر أزمة قلبية مفاجئة، وانتشرت أنباء وفاته على مواقع التواصل الاجتماعي بفضل المئات من المنشورات التي نشرها زملاء دفعته وأقاربه وأصدقائه، الذين صدموا بالخبر.

وجرت مراسم تشييع جثمان الفقيد، بعد صلاة ظهر اليوم الإثنين، من مسجد السلام بمنطقة الحي العاشر في مدينة نصر، حيث شيعه أقاربه وزملاء العمل.

ونعى المئات من زملاء المقدم الراحل، من دفعته، على صفحاتهم بموقع التواصل الإجتماعي «فيس بوك»، وكذا مئات المواطنين، الذين تداولوا صورا ضاحكة له، صاحبتها عبارات الدعاء له بالرحمة والمغفرة.

وتفاعل الآلاف مع منشور نعي مؤثر من أحد أصدقائه كتب فيه: «وفاة المقدم محمد هاني دفعتي بأزمة قلبية... رحمة الله عليك يا محترم يابوقلب طيب ياصاحب السيرة الكريمة الاصيلة.. ولعلها رسالة ربانية للكل ان الموت مبيفرقش بين حد وحد... ولا بيحتاج اسباب ولا مقدمات او مبررات... مابين غمضة عين والتانية فجأه تصبح بين ايد اللي خلقك... و اوعى تقول لسه بدري... اياك تقولها... لعلها تكون اسرع واقرب مما تتصور....ولا تتغر بصحة ولا شباب ولا عندك ضمانات لحياتك مهما كان.. اللهم احسن خاتمتنا كما تليق بوجهك ».

كما تداول كثيرون آخر مشاركاته عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أمس الأحد، وشارك صورة حملت عبارة «يا رب نمت إمبارح في خيرك، وصحيت النهاردة في خيرك، فماتحوجنيش لغيرك، وماتحرمنيش من خيرك».

ولد المقدم محمد هاني في محافظة القاهرة، وأنهى الدراسة في المرحلة الثانوية، ثم التحق بكلية الشرطة عام 2001، وتخرج منها عام 2005، وعمل في عدة قطاع بوزارة الداخلية، وصولا للعمل لإدارة المرافق بمديرية أمن بني سويف، وتدرج في الرتب العسكرية حتى وصل لرتبة المقدم، والتي رقي لها العام الماضي، وحملها حتى وفاته، وهو متزوج ولديه بطفل.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة