رئيس التحرير أحمد متولي
 قائمة مونتيري المكسيكي وأفضل اللاعبين.. نظرة عن قرب على منافس الأهلي

قائمة مونتيري المكسيكي وأفضل اللاعبين.. نظرة عن قرب على منافس الأهلي

يصطدم الأهلي في أولى مبارياته بكأس العالم للأندية نسخة 2021 التي تقام في الفترة من 3 وحتى 9 فبراير بالإمارات بنادي مونتيري المكسيكي للتنافس على بطاقة التأهل للدور قبل النهائي.

النادي الأهلي سبق وأن واجه مونتيري المكسيكي من قبل في نسختي 2012 و2013 من كأس العالم للأندية وهزم في المباراتين، لذا ينتظر جمهور المارد الأحمر رد الاعتبار.

ويقدم «شبابيك» نظرة مستفيضة على قائمة فريق مونتيري المكسيكي الذي يدربه المدير الفني السابق للمنتخب المصري، خافيير أجيري.

قائمة فريق مونتيري المكسيكي

تضم قائمة مونتيري المكسيكي 23 لاعبا للموسم الحالي 2021-2022، وتبلغ القيمة التسويقية الإجمالية للفريق 80.9 مليون جنيه إسترليني.

متوسط أعمار الفريق 26.7 سنة، وبين أعضاء الفريق 10 لاعبين دوليين، ومن إجمالي 23 لاعب 9 فقط محترفين من خارج المكسيك.

الحارس الأساسي للفريق الأرجنتيني إستيبان أندرادا صاحب الـ 30 سنة، وخرج بشباكه نظيفة في 6 مباريات للفريق في الدوري هذا الموسم.

بدلاء أندرادا الحارسين المكسيكيين كارديناس صاحب الـ 28 سنة، والناشئ راموس الذي يبغ من العمر 21 عام.

في خط الدفاع يتواجد عدد من اللاعبين المؤثرين على رأسهم قلب الدفاع المكسيكي مونتيس، والظهير التشيلي فيجاس، وقلب الدفاع المكسيكي مورينو، ويكمل رباعي الدفاع الأساسي دائما قائد الفريق الكولومبي ميدينا.

وتضم قائمة الفريق في الخط الخلفي كذلك جريفالا وسانشيز، وأجويري، وجالاردو، وبارا، وجوتيريز.

في خط الوسط نجد لاعبي وسط دفاعيين هما الأرجنتيني ماتياس كرانيفيتير، والبارجواياني أورتيز، وفي الوسط المساند أحد أميز لاعبي الفريق وأعلاهم في القيمة التسويقية كارلوس رودريجيز، وبديله أرتورو جونزاليس.

صانع العاب الفريق الأساسي  ماكسيمليانو ميزا الذي صنع أربعة أهداف في الدوري هذا الموسم، وعلى الأطراف الكولومبي فيرجارا، والكوستاريكي كامبيل.

المهاجم الأساسي للفريق فونيس موري الذي سجل 6 أهداف في الدوري إلى الآن، وبديليه الهولندي جانسن، والمكسيكي الشاب ألفارادو.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة