قصة عمر كمال من خمور وحشيش مصر إلى تمور وحليب السعودية تثير الغضب والسخرية

قصة عمر كمال من خمور وحشيش مصر إلى تمور وحليب السعودية تثير الغضب والسخرية

أثارت قصة عمر كمال مع استبداله كلمات أغنية »بنت الجيران« والتي تتضمن كلمتي خمور وحشيش بـ »تمور وحليب« في حفل موسم الرياض بالسعودية مزيج من الغضب والسخرية بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

عمر كمال

وأحيا مغني المهرجانات عمر كمال برفقة حمو بيكا، حسن شاكوش وآخرين حفلهم الثاني ضمن فعاليات موسم الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وردد عمر كمال، حسن شاكوش وحمو بيكا عدد من أغانيهم المصورة على طريقة الفيديو كليب، من بينها أغاني »بنت الجيران، انت معلمة،.. «.

تمور وحليب

وأثناء غنائه »بنت الجيران« ارتجل عمر كمال، مستبدلاً مقطع بآخر، ليتلائم مع الشعب السعودي، حيث قال في أغنيته »أشرب تمور وحليب« بدلاً من »خمور وحشيش« كلمات الأغنية الأصلية.

ونشر عمر كمال فيديو لمقطع من حفل موسم الرياض مرفقًا به تعليق قال فيه: »حفلة اليوم الثاني الحمد لله أثرت في شعب كامل وخليته يقول تمور وحليب«.

وأثار هذا المقطع غضب الكثير من رواد موقعي التواصل الاجتماعي »فيس بوك وتويتر« وربطوا بين سيارة بنتلي 2021 المهداة إليه وبين هذه الواقعة.

وأغضب المقطع عدد كبير من المصريين الذين اعتبروا أن عمر كمال يحترم الشعب والأرض السعودية وطهارتها بينما لا يفعل ذلك حيال مصر والمصريين.

وقال الكثير من مستخدمي تطبيقات التواصل الاجتماعي أنه فعل ذلك احترامًا للأموال التي تحصل عليها من السعودية دون احترام عادات وتقاليد وعقلية الشعب المصري.

والبعض الآخر اتخذ الحدث بسخرية وتهكم على عمر كمال الذي رد بنفسه على أحدها قائلاً: »حاولت اعمل حاجة صح«.

عمر كمال وهاني شاكر

ويذكر أن عمر كمال يواجه في الوقت الحالي أزمة مع نقابة الموسيقيين بعد قرار المطرب هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، بمنع 20 شخص من مغني المهرجانات من الغناء وإقامة الحفلات.

وأدرجت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر اسم عمر كمال ضمن 19 آخرين في قائمة الممنوعين من الغناء، بينهم حسن شاكوك، حمو بيكا وآخرين.

​​​​​​​

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية