رئيس التحرير أحمد متولي
 تريند اليوم في العالم.. هاشتاج نحن ندعم أبوتريكة we_support_abotreka# بالمركز الثاني

تريند اليوم في العالم.. هاشتاج نحن ندعم أبوتريكة we_support_abotreka# بالمركز الثاني

تريند اليوم في العالم يعد من أكثر ما يبحث عنه أشخاص كثر حول العالم الخاص بيوم الأربعاء الموافق 1 ديسمبر 2021، وفي هذا التقرير نخبركم عن تريند اليوم في العالم والذي يحتل نجمنا المصري محمد أبو تريكة المركز الثاني فيه بهاشتاج we_support_abotreka.

we_support_abotreka

ويأتي هاشتاج we_support_abotreka في المركز الثاني بقائمة تريند اليوم في العالم، وقام أكثر من مليون و100 ألف شخص بكتابة تدوينة بها الهاشتاج.

وتواجد هاشتاج we_support_abotreka في 8 مواقع أخرى، وتصدر الهاشتاج رقم واحد في مصر، وفي المركز الثاني في جميع أنحاء العالم، وكذلك الإمارات العربية المتحدة، والكويت.

والثالث في الجزائر والخامس في دولة قطر، والسادس في لبنان، والـ17 في السعودية.

بينما هاشتاج #SpotifyWrapped جاء في المرتبة الأولى في العالم.

 

ماذا فعل أبو تريكة؟

وجاء هاشتاج نحن ندعم أبو تريكة أو we_support_abotreka بسبب الانتقادات والهجوم الذي تعرض له من الصحافة والإعلام الإنجليزي في الفترة الأخيرة.

وإجابة سؤال ماذا فعل أبو تريكة؟ أنه خلال تحليله لإحدى مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز في قناة بي إن سبورت، لتخصيص جولة من أجل المثليين جنسيًا.

وهاجم أبو تريكة اللاعبين العرب والمسلمين في الدوري الإنجليزي بعدما ارتدى قادة الفرق شارة تحمل قوس قزح وهو علامة للمثليين.

وطالب تريكة من العرب والمسلمين المتواجدين في البريميرليج التدخل ورفض ما يحدث بشأن دعم المثلية التي لا تتوافق مع الدين الإسلامي.

وبعد الهجوم، أطلق العديد من المصريين والعرب والمسلمين هاشتاج نحن ندعم أبو تريكة أو we_support_abotreka لعدم نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، والمحلل للهجوم الذي تعرض له.  

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم