رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة فرض ضرائب جديدة على المواطنين لمواجهة التضخم

حقيقة فرض ضرائب جديدة على المواطنين لمواجهة التضخم

انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية أنباء حول نية الحكومة فرض أعباء ضريبة جديدة على المواطنين لمواجهة أزمة التضخم وسط تساؤلات عن حقيقة فرض ضرائب جديدة على المواطنين قريبا.

إصدار أول قانون للإجراءات الضريبية الموحدة

أصدرت الحكومة أول قانون للإجراءات الضريبية المبسطة والموحدة، واستعانت الحكومة لتنفيذ ذلك بكبرى الشركات العالمية في ميكنة هذه الإجراءات.

وتهدف هذه الإجراءات لتعزيز الحوكمة ورفع كفاءة التحصيل الضريبي وتأهيل الكوادر البشرية ببرامج تدريبية متطورة وتهيئة بيئة عمل محفزة.

وأشارت الحكومة إلى أنه  في أول يوليو المقبل اكتمال ميكنة 16 إجراءً من الوظائف الرئيسية لمصلحة الضرائب.

حقيقة فرض ضرائب جديدة

انتشرت أخبار خلال الساعات القليلة الماضية عن اعتزام الحكومة إضافة أعباء ضريبية جديدة على المواطنين خلال الفترة المقبلة لمواجهة أزمة التضخم العالمية وقد نفت وزارة المالية هذه الأخبار مُؤكدةً أنه لا صحة لإضافة أعباء ضريبية جديدة على المواطنين خلال الفترة المقبلة، وأنه لا توجد نية لإضافة أعباء ضريبية على المواطنين.

وأضافت وزارة المالية أنه لا يتم فرض أي ضرائب جديدة إلا بقانون يوافق عليه مجلس النواب، موضحة أنه سيتم تنفيذ خطة شاملة لتطوير المنظومة الضريبية، بما يضمن دعم جهود تهيئة بيئة ومناخ الأعمال، مع توسيع القاعدة الضريبية، دون الاعتماد على إضافة أعباء ضريبية جديدة على المواطنين، وذلك من خلال تبسيط الإجراءات وتوحيدها وفقًا للمعايير الدولية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011