رئيس التحرير أحمد متولي
 ماذا قال جورج قرداحي قبل استقالته رسميًا؟

ماذا قال جورج قرداحي قبل استقالته رسميًا؟

أعلن جورج قرداحي وزير الإعلام اللبناني، استقالته من الوزارة بشكل رسمي اليوم الجمعة، بعد حالة الجدل الواسعة التي نالت منه خلال الفترة الأخيرة ليتصدر المشهد في لبنان وذلك بعد الأزمة التي نشأت مع المملكة العربية السعودية وعدد من  دول مجلس التعاون الخليجي.

ينشر شبابيك الكلمات الأخيرة لجورج قرداحي قبل اعلان استقالته، حيث اختص بكلمته المشاكل التي جرت داخل لبنان، وكواليس قرار استقالته الذي كان ثقيلًا عليه.

استقالة جورج قرداحي

قال جورج قرداحي بخصوص استقالته: «نحن اليوم أمام تطورات جديدة لقد تفهمت من رئيس الحكومة نجيب ميقاتي منذ ثلاثة أيام أن فرنسا ترغب في استقالتي.. وذلك للمساهمة في جهودها لفتح آفاق للنقاش وإعادة العلاقات الدبلوماسية لمسارها الصحيح ».

وتابع قرداحي حديثه في مؤتمر صحفي، قائلًا: «سبق أن رفضت الاستقالة لأن لبنان لا يستحق تلك المعاملة، وهناك حملات مسعورة سعت لتأزيم موقفى مع دول الخليج مع أنى أكن لها كل احترام ».

واستطرد حديثه قائلًا:«لا اقبل ان استخدم سببًا لاذية لبنان في المملكة العربية السعودية ودول الخليج الأخرى.. فمصلحة أهلي وأحبائي وبلدي فوق مصلحتي الشخصية».

وزير الإعلام اللبناني

وكان يقف جورج قرداحي ضد استقالته دومًا حتى أصبح الأمر مختلفًا، بعدما ظهرت مساعي فرنسية لحل الأزمة الخليجية مع لبنان، الأمر الذي أجبر جورج قرداحي على استقالته من منصبه حتى لن يكن عائقًا أمام تلك المساعي.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.