رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد كسوف الشمس اليوم.. وأين يمكن مشاهدته؟

موعد كسوف الشمس اليوم.. وأين يمكن مشاهدته؟

تسائل الكثير من المواطنين عن موعد كسوف الشمس اليوم، حتى يتمكنوا من مشاهدته هذه الظاهرة التي لن تتكرر كثيرًا، حيث يريد الكثير من المواطنين معرفة المكان الذي يستطيعوا من خلاله رؤية كسوف الشمس.

ينشر شبابيك موعد كسوف الشمس اليوم وأين يمكن مشاهدة الظاهرة، ليرد على الأسئلة التي اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة.

موعد كسوف الشمس اليوم

كشفت الجمعية الفلكية، عن موعد كسوف الشمس اليوم كليًا التي ستشهدها الكرة الأرضية وتستمر لمدة 4 ساعات و7 دقائق، على أن تكون بين الساعة الخامسة والنصف و التاسعة والنصف بتوقيت غرينتش.

اقرأ المزيد:

دعاء كسوف الشمس

يقع كسوف الشمس بشكل كلي ليستطيع الكثير من المواطنين حول العالم مشاهدة الظاهرة الكونية، حيث يمر القمر أمام الشمس ليحجب الضوء وهو ما يسمى بالكسوف الكلي.

أين يمكن مشاهدة كسوف الشمس اليوم

أما عن الدول التي تتمكن من مشاهدة كسوف الشمس اليوم تتمركز عبر القارة القطبية أنتاركتيكا، وأقصى جنوب أمريكا الجنوبية، وجنوب أفريقيا، ونيوزيلندا، وأستراليا، إلا أن الوطن العربي لن تمهله الفرصة لمشاهدة تلك الظاهرة الفريدة من نوعها.

يعتبر كسوف الشمس اليوم هو الثاني والأخير في عام 2021، ويسيطر ظل القمر في تلك الظاهرة على سطح الأرض بسبب عبوره أمام الشمس.

اقرأ المزيد:

ما هو الكسوف الحلقي؟

​​​​​​​

تختلف رؤية كسوف الشمس اليوم في كل دولة، فبعض الدول يمكنها مشاهدة الظاهرة بوضوح والبعض الآخر بنسبة ضئيلة، ليرى المواطنين ظاهرة كسوف الشمس الأخيرة في عام 2021 بوضوح من الأماكن العالية والطائرات وغيرها.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.