رئيس التحرير أحمد متولي
 محافظات قررت تعطيل الدراسة في مصر غدًا الأربعاء لسوء الأحوال الجوية بالمدارس والمعاهد

محافظات قررت تعطيل الدراسة في مصر غدًا الأربعاء لسوء الأحوال الجوية بالمدارس والمعاهد

قررت بعض المحافظات تعطيل الدراسة في مصر غدًا الثلاثاء بسبب سوء الأحوال الجوية ومنح الطلاب إجازة رسمية.

وشهدت مصر اليوم الثلاثاء حالة من الطقس السيء ناجمة عن العاصفة الترابية التي ضربت بعض المحافظات منذ ساعات الصباح، ولكن هل أصدرت هذه المحافظات قرار تعطيل الدراسة في مصر غدًا؟

تعطيل الدراسة في مصر غدًا

وأعلنت بعض المحافظات موقفها من تعطيل الدراسة في مصر غدًا الأربعاء 8 ديسمبر 2021 وهي:

تعطيل الدراسة في مصر غدًا في مطروح

وأعلن اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، تعطيل الدراسة غدًا كأول محافظة في مصر تتخذ هذا القرار تزامنًا مع حالة الطقس السيء والعاصفة الترابية التي اجتاحت بعض المدن.

وشمل قرار تعطيل الدراسة غدًا في مطروح جميع المدارس بمختلف الصفوف والمراحل التعليمية المختلفة وكذلك الحال بالنسبة للمعاهد في المحافظة.

تعطيل الدراسة في مصر غدًا في الإسكندرية

وأعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة غدًا في الإسكندرية للطلاب والمعلمين، وذلك لمراحل التعليمية والصفوف الدراسية بالمدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية.

واستثنى قرار المحافظ بـ تعطيل الدراسة غدًا في الإسكندرية النوبتجية، القيادات وأطقم العمل، وذلمك طبقًا للاحتياجات التي يتم تحديدها من  مديري الإدارات التعليمية.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين من العاصفة الترابية التي تشهدها بعض المحافظات الساحلية، ومن بينها الإسكندرية، بور سعيد، مطروح، الإسماعيلية، ومن المنتظر صدور قرار بشأن تعطيل الدراسة في مصر غدًا بالنسبة لهذه المحافظات.

تعطيل الدراسة في مصر غدًا في كفر الشيخ

وشمل قرار تعطيل الدراسة في مصر غدًا محافظة كفر الشيخ، حيث أصدر اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، قرار تعليق الدراسة في المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية.

وقرر نور الدين تعطيل الدراسة غدًا في كفر الشيخ لجميع الطلاب والمعلمين، تحسبًا لسوء الحالة الجوية المتوقعة ليوم الأربعاء 8 ديسمبر 2021. 

ووفق توقعات الهيئة فهناك احتمالية لسقوط الأمطار على كافة المدن الساحلية المطلة على البحر الأبيض المتوسط، فيما تنخفض هذه النسبة على محافظتي الإسماعيلية وبورسعيد لأمطار خفيفة إلى متوسطة.

وتستمر العاصفة الترابية لمدة 72 ساعة من الثلاثاء إلى يوم الخميس 9 ديسمبر 2021.

ولم تصدر أي محافظة أخرى من هذه المحافظات أو غيرها قرار تعليق الدراسة غدًا الأربعاء في مصر 2021.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية