رئيس التحرير أحمد متولي
 تصريح هام لوزير التعليم بشأن صعوبة الحصول على 90% بالثانوية العامة

تصريح هام لوزير التعليم بشأن صعوبة الحصول على 90% بالثانوية العامة

ترددت العديد من الأنباء بشأن امتحانات الثانوية العامة 2022 التي نسبت إلى وزير التربية والتعليم، حيث أشارت إلى صعوبة حصول طلبة وطالبات الثانوية العامة هذا العام على 90% كما حدث في العام الماضي.

سيطر الغضب على جميع طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور بعد تداول تلك الأنباء على الكثير من صفحات التعليم، عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ليتسائل الطلاب وأولياء الأمور عن حقيقة الأمر.

وزير التعليم يرد على تصريح صعوبة الحصول على 90% بالثانوية العامة 2022

حملت الأنباء التي جاءت على لسان وزير التربية والتعليم لتصدم طلاب الثانوية العامة، أن الامتحانات هذا العام مختلفة عن السابق كونها ستقيس مستوى الفهم العميق للطالب، حيث لن يتمكن الطلاب من الحصول على 90% مثلما حدث العام السابق.

وأشارت الأنباء المتداولة، إلى أن الأول على الجمهورية في الثانوية العامة 2022 لن يتعدى الـ 70%، ما تسبب في اشتعال شرارة الغضب بين الطلاب.

خرج الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لينفي تلك الشائعات المتكررة والتي تنتشر بقوة خلال الفترة التي تسبق الامتحانات.

لفت وزير التربية والتعليم، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إلى أن تلك الأنباء كاذبة وليس لها أي أساس من الصحة، ولم يتم التصريح به في أي مكان.

الجدير بالذكر، أن هناك الكثير من الشائعات التي انتشرت خلال الفترة الأخيرة بخصوص امتحانات عدد من الفصول المختلفة، التي لن تقتصر على الثانوية العامة وحسب.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.