رئيس التحرير أحمد متولي
 ميعاد الكريسماس 2022 وما الفرق بينه وبين رأس السنة؟

ميعاد الكريسماس 2022 وما الفرق بينه وبين رأس السنة؟

حالة من التأهب والاستعدادات التي سيطرت على الشوارع مع اقتراب ميعاد الكريسماس 2022، لتجد الاحتفالات تكسو البلدان المختلفة سواء كانت عربية أو اوروبية، إلا أن هناك لغط بين موعد رأس السنة وموعد الكريسماس 2022.

يتسائل الكثير من المواطنين عن ميعاد الكريسماس 2022، حتى يتمكنوا من المشاركة في الاحتفال بعيد الميلاد المجيد تلك المناسبة التي ينتظرها الكبار والصغار بين المسيحيين.

ميعاد الكريسماس 2022

تكثر مواعيد الاحتفالات المختلفة مع نهاية شهر ديسمبر من كل عام لتستمر حتى شهر يناير، ومن ضمن تلك الأعياد ميعاد الكريسماس 2022.

يصادف ميعاد الكريسماس 2022 يوم السبت الموافق 25 ديسمبر 2021، حيث يعتبر من أهم المناسبات والأعياد المسيحية التي يتم التحضير لها بأشكال مختلفة ومتعددة.

يختلط الأمر على الكثير من المواطنين بين ميعاد الكريسماس 2022 وميعاد رأس السنة، الذي يأتي مع بداية العام الجديد وله احتفالاته المختلفة، حيث أنه لن يعتبر من الاحتفالات الدينية.

ما هو عيد الكريسماس 2022

يعتبر عيد الكريسماس أو عيد الميلاد المجيد من الأعياد الدينية التي يحتفل بها المسيحيون، وذلك باعتباره عيد ميلاد السيد المسيح عيسى.

أما عن عيد رأس السننة الجديدة 2022 فهي من التقاليع الحديثة يحتفل بها جميع المواطنين من أنحاء العالم، لتتعبير عن فرحتهم باستقبال العام الجديد.

وتنطلق احتفالات رأس السنة 2022 بداية من يوم 31 ديسمبر، وتستمر حتى الساعات الأول من 1 يناير، ليعلن العالم أجمع استقبال سنة ميلادية جديدة باطلاق العروض النارية وغيرها من مظاهر الاحتفالات.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.