رئيس التحرير أحمد متولي
 كم عدد بطولات السوبر الأفريقي للزمالك؟ وترتيبه في قائمة المتوجين بها

كم عدد بطولات السوبر الأفريقي للزمالك؟ وترتيبه في قائمة المتوجين بها

تعد بطولة مميزة للأندية الأفريقية والتي تقام بين بطل دوري أبطال أفريقيا أمام بطل الكونفدرالية الأفريقية، وفي التقرير التالي نخبركم عن إجابة سؤال كم عدد بطولات السوبر الأفريقي للزمالك؟

كم عدد بطولات السوبر الأفريقي للزمالك؟

ويعد نادي الزمالك من الأندية التي حصدت بطولة كأس السوبر الأفريقي عدة مرات، حيث يحتل المرتبة الثانية بين أكثر الأندية التي فازت بالبطولة.

أول لنادي الزمالك توج بها أمام النادي الأهلي، ونجح الفوز بهدف نظيف في ملعب البنك الوطني الأول وسط حضور لـ12 ألف مشجع في عام 1994.

النسخة الثانية التي حصدها الزمالك من بطولة كأس السوبر الأفريقي جاءت بعد الفوز على المقاولون العرب بركلات الترجيح 4-2 في عام 1997، في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي وسط 50 ألف مشجع.

وفي 2003 اكتسب الزمالك نظيره الوداد المغربي في استاد القاهرة، ليحصد لقبه الثالث من بطولة كأس السوبر الأفريقي.

والبطولة الأخيرة لنادي الزمالك كانت أمام الترجي الرياضي التونسي والتي أقيمت في ملعب ثاني بن جاسم في الدوحة بدولة قطر في 2020.

وإجابة سؤال كم عدد بطولات السوبر الأفريقي للزمالك؟ هي 4 مرات، بينما حل وصيفًا مرة واحدة.

حصل الزمالك وصيفًا في كأس السوبر الأفريقي مرة واحدة، والتي كانت في 2001 بعدما تلقى الهزيمة أمام هارتس أوف أوك بهدفين دون رد، والتي أقيمت بملعب بابا يارا وسط حضور 25 ألف مشجع.

ويعد أكثر الأندية تتويجًا بكأس السوبر الأفريقي هو النادي الأهلي، بفوزه باللقب 8 مرات، أعوام: 2002، 2006، 2007، 2009، 2013، 2014، 2021، 2022.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم