رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر أخبار مشكلة بنك CIB ورد البنك على العملاء.. القصة كاملة

آخر أخبار مشكلة بنك CIB ورد البنك على العملاء.. القصة كاملة

أزمة كبيرة تعرض لها العملاء خلال الفترة الماضية، فما هي قصة وآخر أخبار مشكلة بنك CIB وكيف رد البنك على العملاء في الشكاوي التي تقدموا بها؟

مشكلة بنك CIB 

بدأت مشكلة بنك CIB عندما واجه بعض العملاء صعوبة في سحب أموالهم من ماكينات الصراف الآلي ATM واستلام التحويلات البنكية، وحتى الدخول على حساباتهم المصرفية.

وكانت الإدارة قد أعلنت في بداية مشكلة بنك CIB، وذلك يوم الخميس الماضي الموافق 13 يناير 2022 أنها تجري بعض التحديثات على أنظمة الحاسب الآلي الخاصة به.

وأشار العملاء أن مشكلة بنك CIB تلك والتي توقفت معها تمامًا الخدمات البنكية الإلكترونية، استمرت على الرغم من انتهاء الفترة التي أعلنت فيه إدارته انتهاء عملية تحديث أنظمة الكمبيوتر الخاصة به، والتي كان من المفترض وفق التصريحات الصادرة أن تنتهي يوم السبت الماضي.

الرد على مشكلة بنك CIB

وردت الإدارة على استمرار مشكلة بنك CIB إلى اليوم الثلاثاء 18 يناير 2022 من خلال أحد مصادرها والذي أشار إلى أن الخدمات تعود بشكل تدريجي منذ أمس، ومن المقرر أن تشهد عودة كاملة مع نهاية الأسبوع الجاري تزامنًا مع انتهاء عمليات التحديث.

وأوضح المصدر أن مشكلة بنك CIB بدأت في الحل منذ أمس الاثنين، إلا أنها توقفت يوم الأحد الماضي بسبب عمليات تحديث الأنظمة.

واعتذر البنك لعملائه المتضررين من مشكلة بنك CIB عن طريق الرسائل النصية التي أرسلها لهم، كما نوه عن ذلك عبر شاشات ماكينات الصراف الآلي.

وكان عملاء بنك CIB- البنك التجاري الدولي- قد شنوا هجومًا على الإدارة، متهمين إياها بتحويل أموال لبعض العملاء بالملايين والبعض الآخر لم يتمكن من صرف مبالغ صغيرة، إلا أنهم لم يقيموا الحجة على اتهاماتهم أو إثباتها بالدلائل، كما لم يرد البنك عليها.

وأصدر البنك التجاري الدولي، اليوم الأربعاء 19 يناير 2022 بيانًا، نشره على موقعه الرسمي عبر الإنترنت، أعلن فيه الانتهاء بشكل كامل من أعمال تحديث البيانات التي كانت سببًا في مشكلة بنك CIB، مؤكدًا أن جميع المعاملات المالية متاحة الآن لكافة العملاء بفروعه.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية