رئيس التحرير أحمد متولي
 هل اليوم إجازة رسمية للبنوك؟ النهاردة الأربعاء 19 يناير 2022؟

هل اليوم إجازة رسمية للبنوك؟ النهاردة الأربعاء 19 يناير 2022؟

الغالبية العظمى من المواطنين ترتبط مصالحهم بالعمليات البنكية المختلفة التي اعتادوا إجرائها، وبصفة خاصة السحب في المناسبات والعطلات، وتزامنًا مع إحداها، تساءلوا: هل اليوم إجازة رسمية للبنوك؟

العديد من القطاعات اعتبرت اليوم عطلة رسمية ولكلٍ منها جهة مختصة بالقرار، ولأن التساؤل المطروح هنا هل اليوم إجازة رسمية للبنوك؟ يكون الاختصاص للبنك المركزي الذي يفصل فيه.

هل اليوم إجازة رسمية للبنوك؟

يحتفل المسيحيون الأربعاء 19 يناير 2022 بعيد الغطاس، واعتبرته رئاسة الوزراء ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عطلة، هل اليوم إجازة رسمية للبنوك؟ أسوة بغيره من الجهات الحكومية.

وفي أيام العطلات الرسمية يحدد البنك المركزي المصري عن طريق بيانٍ رسمي هل اليوم إجازة رسمية للبنوك أم لا، وفي حال نفيه أو عدم تبيان موقفه من هذا السؤال فإن العمل يسري بمختلف البنوك والمصارف ويعد يوم عمل طبيعي كغيره من الأيام.

البنوك إجازة النهاردة؟

ولم يصدر البنك المركزي أية بيانات تحدد البنوك إجازة النهاردة أو أنه يوم عمل طبيعي.

ولأنه لم يصدر بيان أو توضيح يجيب على تساؤلات المواطنين هل يوجد إجازة اليوم؟ من العملاء فإن الأربعاء يوم عمل اعتيادي ولا يعد عطلة رسمية بالنسبة لهذا القطاع.

ويستطيع العملاء التوجه اليوم لأي من فروع البنوك المختلفة في كافة المحافظات لإجراء المعاملات البنكية المختلفة من سحب، إيداع وغيرها.

يذكر أن المسيحيين الأرثوذكس يحتفلون اليوم بثاني أعيادهم لعام 2022 وهو عيد الغطاس.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية