رئيس التحرير أحمد متولي
 تحميل كتاب الفيزياء للصف الثاني الثانوي 2022 pdf ضمن كتب الوزارة

تحميل كتاب الفيزياء للصف الثاني الثانوي 2022 pdf ضمن كتب الوزارة

ينشر «شبابيك» رابط مطالعة وتحميل كتاب الصف الثاني الثانوي 2022 بصيغة pdf، وهو الرسمي بآخر نسخة مطبوعة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ويستعين طلاب المرحلة الثانوية بكتاب الفيزياء في شرح الدروس، وإجابة التدريبات عليها، واستخدامها في حل الامتحان النهائي الذي يعقد بنظام الكتاب المفتوح.

تحميل كتاب الفيزياء للصف الثاني الثانوي الترم الأول 2022 pdf

ينقسم هذا الكتاب إلى ثلاث وحدات:

تتناول الوحدة الأولى الموجات وهي أساس كل الاتصالات في هذا الكون، ومن ثم يتناول الفصل الأول أساس الحركة الموجية، والفصل الثاني يتناول الضو وهو أحد صور الموجات الكهرومغناطيسية، مثل: موجة الإذاعة والتلفزيون، وأساس عمل أجهزة التليفون المجمول والتواصل مع المحطات الفضائية عبر الأقمار الصناعية.

أما الوحدة الثانية فتتناول خواص الموائع وهي السوائل والغازات وهي امتداد لقوانين الميكانيكا التي سبق دراستها في الصف الأول من التعليم الثانوي العام في حالة الموائع، ويختص الفصل الثالث بالموائع الساكنة، والفصل الرابع بالموائع المتحركة.

والوحدة الثالثة تتناول الحرارة حيث يتم دراسة قوانين الغازات في الفصل الخامس.

الكتاب به أمثلة على التطبيقات اليومية المحسوسة توضيحا للمفاهيم الفيزيائية من الواقع سواء في النص أو كمعلومات إثرائية لربط النظرية بالتطبيق على أن تبقى هذه المعلومات الإثرائية غير ملزمة في الامتحان ويظل دورها من قبيل التشويق العلمي.

ويشار أن ذيل الكتاب به ستة ملحقات عن الرموز والأبعاد والوحدات والثوابت الفيزيائية والبادئات القياسية والحروف الأبجدية اليونانية وأسماء بعض العلماء وإنجازاتهم وبعض المواقع الخاصة بالفيزياء على الإنترنت.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011