رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر أخبار الطفل المغربي ريان وهل خرج من البئر الذي سقط فيه؟

آخر أخبار الطفل المغربي ريان وهل خرج من البئر الذي سقط فيه؟

تلهف مئات الآلاف من المتعاطفين معه بمختلف أرجاء الوطن العربي والعالم لمعرفة آخر أخبار الطفل المغربي ريان الذي سقط في بئر بعمق 62 متر بإقليم شفشاون شمالي المغرب، فهل نجحت السلطات المغربية في انتشاله من البئر أو ما زال عالقًا؟

الطفل المغربي ريان

حكاية الطفل المغربي ريان بدأت بسقوطه يوم الثلاثاء الماضي في بئر عميق كان والده قد حفره بالقرب من منزله لجلب المياه، إلا أن الطفل ذو الخمس سنوات ارتطم بالأرض وأصيب بنزف في الرأي وكسر في الأنف وأنحاء متفرقة من جسده، فضلاً عن الكدمات.

ونظرًا للشدة ضيق البئر لم يتمكن المتطوعون من إنقاذ الطفل المغربي ريان الذي ظل حبيسًا بالأسفل وحيدًا، ونظرًا للتخوفات التي انتابت فرق الإنقاذ والسلطات المغربية من اتخاذ أية خطوات من شأنها أن تزيد الوضع سوءً كانت الساعات الأخيرة الماضية حاسمة وعطلت من عملية الحفر.

كادت عمليات الحفر أن تتسبب في انهيار البئر بالساعات الماضية، ما دفع فرق الإغاثة للتوقف قليلاً ثم تابعت جهودها، مستخدمة معدات ثقيلة لرفع أطنان الرمال بشكل أفقي لإنقاذ الكفل المغربي ريان.

مدت السلطات المغربية الطفل المغربي ريان بأنابيب الأكسجين، المياه والطعام، بالإضافة إلى إنزال كاميرات لرصد وضعه باستمرار وإبقائه متيقذًا لحين انتشاله.

آخر أخبار الطفل المغربي ريان

وآخر أخبار الطفل المغربي ريان التي أعلنتها قناة العربية أنه ما زال على قيد الحياة وأنه يتبقى مترًا واحدًا فقط للوصول إليه، وفي انتظاره طائرة مزودة بمعدات طبية ستنقله إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج والإسعافات فور انتشاله.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية