رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الشهادة الابتدائية برقم الجلوس وبالاسم 2022 على موقع وزارة التربية والتعليم

نتيجة الشهادة الابتدائية برقم الجلوس وبالاسم 2022 على موقع وزارة التربية والتعليم

تتخذ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في الفترة المقبلة الخطوة التالية لانتهاء الامتحانات والتي ينتظرها التلاميذ وأولياء أمورهم بتوجس شديد، وهي إعلان نتيجة الابتدائية برقم الجلوس 2022، أو ظهور نتيجة الشهادة بالاسم.

نتيجة الابتدائية برقم الجلوس 2022

ومن المقرر أن تعلن نتيجة الابتدائية برقم الجلوس 2022 في المدارس عقب الانتهاء من عملية تصحيح أوراق الامتحانات ومراجعتها واعتمادها، والتي أجريت في الفترة من 9 إلى 26 يناير الماضي في اللجان المدرسية، بحسب الجداول الموضوعة من قبل مديريات التربية والتعليم بالمحافظات.

ولم تحدد المديريات التعليمية حتى الآن موعد نتيجة الابتدائية برقم الجلوس 2022، ولكن من المتوقع أن يتم ذلك خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتعلن نتيجة الابتدائية برقم الجلوس 2022 في كشوف بشكل تسلسلي يتم عرضها في مكان واضح بالمدارس، ولم يتم إلى الآن الكشف عن آلية أخرى لعرض النتائج إلكترونيًا.

نتيجة الشهادة الابتدائية بالاسم 2022

وعقب الانتهاء من تصحيح أوراق الامتحانات واعتمادها، ستعلن نتيجة الشهادة الابتدائية بالاسم 2022 في المدارس عبر الكشوف المذكورة، متضمنة درجات التلاميذ في مواد اللغة العربية، الإنجليزي، الرياضيات، العلوم، الدراسات، بالإضافة إلى المواد غير المضافة للمجموع كالتربية الدينية.

وتعرض بوابة التعليم الأساسي نتيجة الابتدائية بالرقم القومي 2022 لجميع تلاميذ المدارس الواقعة في نطاق محافظة القاهرة، وذلك من خلال الرابط التالي:

  • ادخل على هذا الرابط. 
  • اكتب الرقم القومي.
  • قم باختيار المرحلة الدراسية.
  • اختر العام الدراسي.
  • اختر الفصل الدراسي.
  • اضغط على عرض النتيجة.

وبمجرد الانتهاء من أعمال التصحيح يستطيع كافة الطلاب معرفة نتيجة الابتدائية  برقم الجلوس 2022 بالوسائل المعلنة.

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية