رئيس التحرير أحمد متولي
 ما هي ليلة الإسراء والمعراج؟

ما هي ليلة الإسراء والمعراج؟

ما هي ليلة الإسراء والمعراج من الأسئلة التي قد يبحث عنها الكثير من المسلمين والأجيال الناشئة، للوصول إلى التفاصيل المبهمة بالنسبة لهم والإجابة الصحيحة على سؤالهم.

ليلة الإسراء والمعراج التي تعتبر من المعجزات التي تجعلك تتوقف أمامها في ذهول تام، فماذا حدث في تلك الليلة وما القصة هذا ما ستعرفه جملة وتفصيلًا في السطور التالية.

ما هي ليلة الإسراء والمعراج؟

ما هي ليلة الإسراء والمعراج من أهم الأسئلة التي تتردد في عقول الكثير من المسلمين سواء الأجيال الناشئة أو الذي لن يكن يعلم تفاصيل تلك الحادثة التي جرت عام 621 م.

تعد ليلة الإسراء والمعراج من الأحداث الهامة في تاريخ الدعوة الإسلامية، وخاصة بين الحادي عشر والثاني عشر من البعثة النبوية.

أرسل الله سبحانه وتعالى نبيه محمد عليه السلام في تلك الليلة مع سيدنا جبريل على دابة تسمى البراق من المسجد الحرام بمكة إلى البيت المقدس، في رحلة سماوية ليصل إلى سدرة المنتهى وهي أقصى مكان يمكن الوصول له في السماء ليعود في الليلة ذاتها.

عاد محمد عليه السلام ليروي ما رأى في ليلة الإسراء والمعراج، إلا أن قبيلة قريس استهزئت بتلك المعجزة، إلا أن النبي أصر على تأكيدها على الرغم من الصعاب التي مر بها آنذاك.

رحلة الإسراء والمعراج

عاش سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم عامًا من الحزن بعدما فقد أولى زوجاته خديجة بنت خويلد، وعمه أبي طالب، فضلًا عن مواجهته للكثير من المواقف العصيبة عند دعوته إلى الإسلام ليدعو الله قائلًا: اللهم إلى من تكلني ....

أرسل الله سيدنا جبريل عليه السلام ليكرمه بحادثة الإسراء والمعراج، ليرى الأنبياء إبراهيم وعيسى وموسى، فأمهم النبي في صلاته، وبعد عودته اجتمع الرسول بقبيلة قريش ليخبرهم بما حدث معه، فلن يصدقه الكثير وارتد البعض ممن كان قد دخل الإسلام.

 

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.