رئيس التحرير أحمد متولي
 آية قرآنية عن الإسراء والمعراج

آية قرآنية عن الإسراء والمعراج

جاءت آية قرآنية عن الإسراء والمعراج ليتفكر جميع المسلمين في آيات الله سبحانه وتعالى، ويتعلمون الدروس المستفادة من تلك الرحلة السماوية، قهناك من يتسائل عن الآيات القرآنية التي ذكر بها الإسراء والمعراج.

ينشر شبابيك آية قرآنية عن الإسراء والمعراج، حتى يمكنك العودة لها وقراءتها بتمعن للحصول على فحوى الرسالة التي يريد الله أن يظهرها لعباده الصالحين.

ما هي الآية التي تتحدث عن الإسراء والمعراج؟

ومن أهم الآيات التي ذكرت معجزة النبي صلى الله عليه وسلم هي سورة الإسراء، والتي جاءت كالآتي: «سبحان الذي أسرى بعبده ليلًا من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله لنريه من آياتنا إنه هو السميع البصير».

أما عن تفسير الآية فيكمن في قدرة الله سبحانه وتعالى لسير عبده سيدنا محمد برحلة من المسجد الحرام إلى مسجد بيت المقدس ليرى منازل الأنبياء وسدرة المنتهى، ويعي قدرة الله السميع الذي لن يخفى عنه شيء والبصير فلا يخفي عليه مبصر.

آية قرآنية عن الإسراء والمعراج

كما ذكرت سورة النجم جزء من قصة الإسراء والمعراج، فيقول الله سبحانه وتعالى: « ولقد رآه نزله أخرى عند سدرة المنتهى عندها جنة المأوى إذ يغشى السدرة ما يغشى ما زاغ البصر وما طغى لقد رأى من آيات ربه الكبرى».

الجدير بالذكر، أن الآيات القرآنية التي أنزلها الله يريد بها التفكر والتدبر في معناها، حيث يمكنك من خلال آية قرآنية عن الإسراء والمعراج التعرف على تفاصيل القصة وقدرة الله ومعجزاته.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.