رئيس التحرير أحمد متولي
 عائلة محمد صلاح.. اسمها وأصلها ومواقف طريفة يحكيها لأول مرة عن أسرته

عائلة محمد صلاح.. اسمها وأصلها ومواقف طريفة يحكيها لأول مرة عن أسرته

تنال عائلة محمد صلاح شهرة واسعة واهتمام بالغ من المصريين، خاصة زوجته ماجي فرح وابنتيه مكة وكيان، والذي تحدث عنها لأول مرة باستفاضة، كاشفًا عن تفاصيل ومواقف طريقفة يرويها للمرة الأولى.

وكانت عائلة محمد صلاح محور حديثه في الجزء الأول من حلقته التي أذيعت مساء اليوم الخميس 3 مارس 2022 على قناة DMC مع الفنانة والإعلامية إسعاد يونس.

عائلة محمد صلاح

تتكون عائلة محمد صلاح الصغيرة من 4 أفراد، وبخلافه فإن أفراد أسرته هم:

  • زوجته: ماجي فرح.
  • ابنته الكبرى: مكة.
  • ابنته الصغرى: كيان.

وعن خلو عائلة محمد صلاح أو أسرته من الذكور، قال أنه في بداية زواجه كان متشوقًا لإنجاب ذكر ولكنه وبعد ولادة بنتيه لم يفكر في هذا الأمر مجددًا.

أصل عائلة محمد صلاح

وأصل عائلة محمد صلاح يعود إلى محافظة الغربية، حيث ولد ونشأ فيها وتحديدًا بقرية نجريج في مدينة بسيون، قبل انتقاله إلى محافظة القاهرة من أجل الانضمام إلى فريق المقاولون العرب لكرة القدم.

اسم عائلة محمد صلاح

وأما عن اسم عائلة محمد صلاح فهو يتضح من اسمه بالكامل وهو محمد صلاح حامد محروس غالي، والده هو صلاح غالي وشقيقه الأصغر يدعى نصر.

زوجة محمد صلاح

وعن الزوجة في عائلة محمد صلاح قال والزوج أن ماجي فرح هي الأهم في أسرته وتتولى زمام الأمور، إلا أنها دائمًا ما تبدو عصبية بسبب علاقته الوطيدة بابنته مكة والتي لا يسعى بأي حال من الأحوال لإغضابها مهما فعلت، وهو ما يجعلها تستشيط غضبًا لتوقعها بأن يعاقب الأب ابنته وهو ما لم يفعله.

وعلى عكس توقعات الزوجة يدخل لاعب المنتخب المصري في موجة من الضحك بعد النظر إلى ابنته مكة والتي بنظرة واحدة منها يفتر ثغره، فهو يرى أن بنات عائلة محمد صلاح لا يمكن إثارة حزنهن.

مكة محمد صلاح

وعن أصغر أفراد عائلة محمد صلاح مكة قال أنه يتفاهم معها باللغة العربية والتي تنطقها بشكل جيد ولكنها مع الغرباء تتحدث الإنجليزية، وهي تبلغ من العمر 7 سنوات وتحب السيطرة على شقيقتها الأصغر كيان، وهو ما ينم عن شخصيتها القيادية والمسيطرة على كامل أفراد الأسرة وليس على أختها فقط.

كيان محمد صلاح

كيان محمد صلاح هي أصغر أشخاص عائلة محمد صلاح وعمرها يقارب السنتين وذات شخصية قوية استمدتها من اختها، واللتان على علاقة جيدة ببعضهما البعض.

وفيما يتعلق بمستقبل عائلة محمد صلاح وتحديدًا مكة قال أنه سيتركها تخوض المجال الذي ستختاره بنفسها دون أي ضغوط عليها، فهي ذات شخصية عنيدة وقوية وعندما تحب فعل شيء لا تتخلى عنه وهو ما يتضح في الشيكولاتة التي تصر عليها، وهو ما أعده دليلاً على أنها طموحة ولديها إصرار سينطبع على حياتها المستقبلية.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية