رئيس التحرير أحمد متولي
 مسلسل إلهام شاهين رمضان 2022.. تصريحات تستفز الجمهور بعد دعوات المقاطعة

مسلسل إلهام شاهين رمضان 2022.. تصريحات تستفز الجمهور بعد دعوات المقاطعة

أطلقت الفنانة إلهام شاهين تصريحات جديدة بعد دعوات مقاطعة مسلسلها الجديد في رمضان 2022 والذي يحمل اسم «بطلوع الروح» اعتبرها البعض مستفزة لمشاعرهم.

مقاطعة مسلسل إلهام شاهين

وشهدت الأيام الأخيرة جدلا كبيرا في مصر بعد طرح البوستر الدعائي لمسلسل إلهام شاهين رمضان 2022، والذي ظهرت فيه منفردة بملابس تحمل راية ما يعرف باسم تنظيم الدولة الإسلامية «داعش».

وتبنى عددا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر دعوات لمقاطعة العمل والشركة المنتجة بالإضافة إلى المنتجات التي ستبث إعلاناتها خلال عرض المسلسل.

أصحاب دعوات المقاطعة استندوا في حملتهم إلى أن النظرة الأولية لطبيعة المسلسل تعد تشويها لصورة المسلمين، ولعب تجسيد إلهام شاهين شخصية البطلة دورا زيادة حالة الغضب.

مسلسل إلهام شاهين رمضان 2022

وخرجت إلهام شاهين ورواد العمل بتصريحات جديدة خلال الساعات الأخيرة ذادت من حدة الجدل حول عرض المسلسل.

وقالت إلهام شاهين في مداخلة مع برنامج «MBC Trending» إنها تتوقع مزيدا من إثارة الجدل بعد عرض المسلسل، مؤكدة أن ما حدث بعد طرح البوستر كان أمر متعمد.

وأضافت إلهام شاهين: «رد الفعل على بوستر المسلسل كان أكبر مما توقعت، خاصة وأني لم أتحدث للصحافة عن الدور، واكتفيت بالحديث عن وجود مسلسل لي في رمضان 2022 مع المخرجة كاملة أبو ذكري، أقدم من خلاله دورا جديدا أنا سعيدة به».

وكشفت شاهين عن سعادتها برد الفعل على البوستر الذي لم يعجب الجمهور، موضحة أن المسلسل هو عمل اجتماعي سياسي به الكثير من مشاهد الحركة والمعارك الحربية.

وقالت إن المسلسل يستهدف تصحيح الأفكار المغلوطة للعقول الظلامية، وإلقاء الضوء على شخصيات تفهم الدين بطريقة خاطئة، متابعة: «الدين الإسلامي والأديان عموما موجودة لتعلمنا التسامح والأخلاق والحب والتعايش مع الآخر وبعضنا البعض».

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011