رئيس التحرير أحمد متولي
 نقيب المحامين الجديد بعد وفاة رجائي عطية من هو ؟

نقيب المحامين الجديد بعد وفاة رجائي عطية من هو ؟

يتساءل عدد كبير من المحامين في مصر عن من هو نقيب المحامين الجديد بعد وفاة الفقيه الدستوري والنقيب الحالي رجائي عطية داخل إحدى قاعات المحاكم صباح اليوم السبت 26 مارس 2022.

وفاة نقيب المحامين رجائي عطية

خلال توجهه إلى إحدى قاعات المحاكمة، سقط نقيب المحامين والفقيه الدستوري رجائي عطية مغشيا على الأرض قبل نقله إلى إحدى المستشفيات القريبة من المحكمة حيث لفظ أنفاسه الأخيرة في المستشفى عن عمر ناهز الـ84 عاما، وسط حزن كبير من المحامين في مصر والوطن العربي.

ومن المقرر أن يتم تشييع جثمان الفقيه الدستوري من مسجد عمر مكرم بوسط القاهرة على أن يتم دفن جثمانه في مقابر الأسرة في مدينة 6 أكتوبر.

وكان الفقيه الدستوري رجائي عطية متواجدا في محكمة جنايات جنوب الجيزة للترافع في القضية المعروفة إعلاميا بمحاكمة المحامين والتي يتحاكم فيها 9 من المحامين على خلفية اتهامهم بالتجمهر وتعطيل دائرة جنح مستأنف عن العمل وسرقة أجندة الجلسات .

من يتولى منصب نقيب المحامين بعد رجائي عطية؟

يتساءل عدد كبير من المحامين عن نقيب المحامين الجديد بعد وفاة رجائي عطية.

وطبقا للقانون فقد نصت قوانين نقابة المحامين على أنه يتولى أقدم الوكيلين منصب نقيب المحامين في حال إذا شغر مركز النقيب لأي سبب وكانت المدة الباقية له تقل عن سنة، أما إذا زادت مدته الباقية على سنة يتعين على مجلس النقابة الدعوة إلى انتخاب نقيب جديد يكمل المدة الباقية للنقيب الأصلي وذلك خلال شهرين.

ووفقا لقوانين النقابة، فسيتولى مجدى سخا وكيل النقابة العامة مهام نقيب المحامين بصفة مؤقتة لحين انتخاب نقيب جديد.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011