رئيس التحرير أحمد متولي
 هل الاثنين القادم إجازة عيد تحرير سيناء 2022 وشم النسيم بجميع المصالح الحكومية؟ ما هو موعدها؟

هل الاثنين القادم إجازة عيد تحرير سيناء 2022 وشم النسيم بجميع المصالح الحكومية؟ ما هو موعدها؟

مع اقتراب موعد الاحتفالات بأحد الأعياد القومية في مصر تزامنًا مع قرب انتهاء شهر أبريل، يتساءل المواطنين عن موقف الحكومة من منحهم إجازة عيد تحرير سيناء 2022 وموعدها، هل الاثنين القادم إجازة في مصر للمصالح الحكومية والقطاع الخاص؟

نوضح لكل المواطنين العاملين والمرتبطة مصالحهم بعمل الهيئات والجهات الحكومية والخاص المختلفة، وكذلك طلاب المدارس بجميع المراحل التعليمية، هل الاثنين القادم إجازة بمناسبة عيد تحرير سيناء 2022 أم سيتم العزوف عن القرار؟ ومتى موعدها إذا ما منحت؟

هل الاثنين القادم إجازة؟

ويتزامن اليوم المشار إليه مع احتفالات الدولة بالذكرى الثلاثين لتحرير سيناء 2022 وخروج آخر جندي إسرائيلي من أرض سيناء في عام 1982 وتحتفل مصر سنويًا بهذه المناسبة وتعد من المناسبات التي تمنح فيها الدولة عطلة رسمية للموظفين والطلاب، ولكن هل الاثنين القادم إجازة؟ أم أنها تم ترحيلها ليوم آخر؟

وأهمية السؤال: هل الاثنين القادم إجازة؟ تكمن في أنه يتصادف أن تأتي احتفالات عيد تحرير سيناء وأعياد شم النسيم 2022 في اليوم نفسه، وكلاهما سيكونا في شهر رمضان المبارك، فهل ستمنح الحكومة يوم واحد للمناسبتين؟

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ظهر اليوم الاثنين 18 أبريل بيانًا أعلن فيه هل الاثنين القادم إجازة؟ بمناسبة أعياد شم النسيم وعيد تحرير سيناء 2022.

وحدد مدبولي موعد إجازة شم النسيم وعيد تحرير سيناء بيوم الاثنين المقبل، وبالتالي فإن الاثنين القادم إجازة رسمية في جميع المصالح الحكومية بمصر بهاتين المناسبتين.

إجازة عيد تحرير سيناء 2022

موعد إجازة عيد تحرير سيناء 2022 هو يوم الاثنين 25 أبريل القادم، ولكن قرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ترحيل الإجازات التي تتصادف مع منتصف الأسبوع لنهايته، فهل سيطبق على هذه المناسبة الوطنية؟

هل الاثنين القادم إجازة 25 أبريل 2022 بمناسبة عيد تحرير سيناء أم لا سوف تحدده الحكومة لاحقًا ولكن إذا ما اتبعت نفس النهج الذي اتبعته في العام الماضي، فمن المقرر أن يتم ترحيلها إلى يوم الخميس 28 من الشهر نفسه، وبالتالي فمن المتوقع أن يكون يومي الاثنين والخميس القادم إجازة رسمية للمصالح الحكومية.

إجازة شم النسيم 2022

ووفقًا لقرار مجلس الوزراء فإن موعد إجازة شم النسيم 2022 ستكون يوم الاثنين القادم 25 أبريل ولن ترحل ليوم الخميس المقبل.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية