رئيس التحرير أحمد متولي
 هل اليوم إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية في مصر 2022؟

هل اليوم إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية في مصر 2022؟

تساؤلات عدة يطرحها المواطنون بجميع طوائفه، مسلمين ومسيحيين، موظفين، عاملين والمواطنين العاديين، وهو هل اليوم إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية في مصر الاثنين 18 أبريل 2022؟ وما هي مناسبتها حال منحها؟

سبب السؤال هل اليوم إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية؟ هو تزامن الاثنين 18 أبريل مع اليوم الثاني لأسبوع الآلام، والذي بدأ الأحد 17 من الشهر نفسه لينتهي معه الصوم الكبير والأخير السابق على عيد القيامة والذي يطلق عليه أيضًا عيد الفصح عن الأقباط.

هل اليوم إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية؟

وحددت رئاسة الجمهورية الإجازات الرسمية في شهر أبريل، فهل منحت العاملين بقطاع الأعمال العام عطلة يوم الاثنين، و هل اليوم إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية بمناسبة أعياد الأقباط؟

لم تقرر الدولة أو رئاسة مجلس الوزراء اعتبار اليوم إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية، وذلك لأن الدولة لا تعتبر يوم الاثنين الجاري يوم عطلة رسمية، كما أن احتفالات أحد الشعانين والقداس الخاص بها تمت بالأمس.

وبالتالي فإن على المتساءلين هل اليوم إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية؟ التوجه إلى أعمالهم وإلا احتسب يوم غياب وسيجزون به، كما ينبغي على المواطنين التي ترتبط مصالحهم بالهيئات والمؤسسات الحكومية والجهات التابعة لها عدم تعطيلها أو تأجيلها.

هل اليوم إجازة رسمية في مصر؟

وهناك من يتساءل هل اليوم إجازة رمسية في مصر بالبنوك أو المدارس؟

ولأن الاثنين لا يوافق أي مناسبات دينية أو قومية من تلك التي تعدها الدولة أيام للعطلة، فإن الإجابة على سؤال هل اليوم إجازة رسمية في مصر ستكون بالنفي، خاصة وأنها لا تتزامن كذلك مع العطلاب الأسبوعية.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية