رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد إجازة عيد العمال 2022 هل يوم الأحد عطلة رسمية بجميع المصالح الحكومية في مصر؟

موعد إجازة عيد العمال 2022 هل يوم الأحد عطلة رسمية بجميع المصالح الحكومية في مصر؟

ينتظر العاملين بمختلف القطاعات موعد إجازة عيد العمال 2022  في مصر بجميع المصالح الحكومية، في الشركات والهيئات والجهات التابعة لها والتي تمنحها الدولة سنويًا.

وأعلنت رئاسة مجلس الوزراء إجازة عيد العمال 2022 تاريخها وموعدها، وهل ستمنح في اليوم نفسه أم سيتم ترحيلها إلى نهاية الأسبوع ليكون يوم الخميس عطلة رسمية للعمال؟

الإجازات الرسمية 2022 في مصر

وأدرجت رئاسة الجمهورية إجازة عيد العمال ضمن جدول الإجازات الرسمية 2022 في مصر، والتي تعد ضمن المناسبات التي يتم الاحتفاء بها في شهر مايو القادم.

وإجازة عيد العمال 2022 تأتي بالتزامن مع احتفالات أعياد العمال في العالم، ويتم الاحتفال به سنويًا في أول شهر مايو بغالبية الدول، فيما تعتبره بعض البلدان يوم عطلة رسمية.

إجازة عيد العمال 2022

وتتزامن إجازة عيد العمال 2022 مع يوم الأحد 1 مايو المقبل، أي مع مطلع الأسبوع، إلا أن ذلك الموعد يتنافى مع قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الصادر مسبقًا بترحيل الإجازات التي تتزامن مع بداية الأسبوع لنهايته.

وبالتالي فإن موعد إجازة عيد العمال 2022 من المقرر أن يرحل إلى يوم الخميس 5 مايو القادم وليس الاثنين ليتوافق مع قرار رئاسة مجلس الوزراء.

ويحتفل المسلمون في مصر بعيد الفطر المبارك خلال الأيام من الاثنين 1 إلى الخميس 5 مايو، وبالتالي ستتزامن أعياد المسلمين مع إجازة عيد العمال 2022.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية