رئيس التحرير أحمد متولي
 صلاة ليلة القدر وموعدها وعدد الركعات

صلاة ليلة القدر وموعدها وعدد الركعات

أسئلة كثيفة ومتسارعة تجول في رأسك مع بداية العشر الأواخر من رمضان بخصوص صلاة ليلة القدر، حيث يحاول جميع المسلمين الإجتهاد في تلك الفترة لعلى وجه الخصوص التي بها ليلة القدر.

يجيب شبابيك في السطور التالية عن جميع الأسئلة المطروحة بين الكثير من المواطينن بشأن صلاة ليلة القدر وموعدها، وكام ركعة يجب أن تُصلى، وغيرها.

صلاة ليلة القدر

يسعى جميع المسلمين إلى تأدية الصلاة على أوقاتها، وتخصيص وقت ما للذكر، وقراءة القرآن، والتضرع إلى الله في الدعاء وغيرها من الأعمال المحببة والمقربة إلى الله سبحانه وتعالى، والتي من ضمنها صلاة ليلة القدر.

يحرص الجميع على صلاة ليلة القدر أي صلاة التهجد على مدار الشهر المبارك، إلا أنهم يجتهدون في صلاتها بالعشر الأواخر من رمضان التي بها ليلة القدر للفوز بكنوزها.

موعد صلاة ليلة القدر

يبدأ موعد صلاة ليلة القدر بعد الانتهاء من صلاة التراويح على أن يستمر حتى آخر الليل لوقت رفع أذان الفجر، حيث أن أفضل موعد لقيام صلاة التهجد هو الثلث الأخير من الليل أي وقت السحر والاستغفار.

صلاة ليلة القدر جهرًا أم سرًا؟

صلاة ليلة القدر جهرًا أم سرًا من الأسئلة التي يبحث عنها العديد من المسلمين، حتى يتمكنوا من أداءها بالشكل الصحيح، إلا أنه من الممكن أن يقيمها المُصلي جهرًا أو سرًا.

صلاة ليلة القدر كام ركعة؟

أما عن عدد ركعات صلاة ليلة القدر، فلا يوجد عدد محدد لها، ولكن من المحبب إطالة الصلاة وكثرة قراءة القرآن في كل ركعة مثلما كان يفعل النبي صلى الله عليه وسلم.

كان النبي يصلى التهجد في الليل مثنى في مثنى أي ركعتين بتشهد وسلام، ومن ثم ركعتين، وهكذا، حتى رفع أذان الفجر.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.