رئيس التحرير أحمد متولي
 هل عيد القيامة إجازة رسمية في مصر؟

هل عيد القيامة إجازة رسمية في مصر؟

يتسائل العديد من المواطنين هل عيد القيامة إجازة رسمية في مصر، حيث يحتفل الأقباط الأسبوع المقبل بعيد القيامة المجيد ويليه شم النسيم.

يجيب شبابيك على سؤال هل عيد القيامة إجازة رسمية في مصر، حتى يمكنك التعرف على مواعيد العطلات الرسمية المتبقية خلال شهر رمضان المبارك.

هل عيد القيامة إجازة رسمية في مصر؟

يحتفل الأقباط يوم الأحد الموغافق 24 أبريل بعيد القيامة المجيد، لذا انتشرت العديد من التساؤلات بشأن هل عيد القيامة إجازة رسمية في مصر أم لا بين المواطنين.

وكان قد أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، يوم الاثنين إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية والهيئات والوزرات المختلفة، وشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال، وكذلك القطاع الخاص، وذلك بمناسبة شم النسيم وعيد تحرير سيناء.

لن يحصل العاملون في الدولة على إجازة رسمية يوم الأحد المقبل بمناسبة عيد القيامة المجيد، حيث تقتصر العطلة على الأقباط فقط، إلا أن البنوك المصرية ضمت الأحد المقبل إجازة رسمية مع يوم الاثنين.

هل الأحد إجازة رسمية في المصالح الحكومية؟

تعمل جميع المصالح الحكومية المختلفة يوم الأحد المقبل الذي يتصادف عيد القيامة المجيد بشكل طبيعي، دون البنوك المصرية المختلفة التي تم تعطيل العمل بها على مدار يومين الأحد والاثنين.

حددت الحكومة المصرية، يوم الاثنين الموافق 25 أبريل 2022 إجازة رسمية بمناسبة شم النسيم وعيد تحرير سيناء، ولن يتم ترحيلها كما هو معتاد إلى نهاية الاسبوع.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.