رئيس التحرير أحمد متولي
 سورة ليلة القدر مكتوبة كاملة وتفسيرها

سورة ليلة القدر مكتوبة كاملة وتفسيرها

سورة ليلة القدر مكتوبة كاملة من السور التي يتوقف أمامها القارىء دومًا، محاولًا التعرف على المقصود من كلماتها المعظمة، التي تشرح فضل تلك الليلة التي ينتظرها المسلمين في رمضان من كل عام.

ينشر شبابيك سورة ليلة القدر مكتوبة كاملة بالشرح، حتى يمكنك التعرف على تفاصيل الآيات، وفضل سورة القدر.

سورة ليلة القدر مكتوبة كاملة

جاء الله سبحانه وتعالى بسورة ليلة القدر، ليوضح لعباده فضل تلك الليلة، بسم الله الرحمن الرحيم: « إنا أنزلنه في لية القدر، وما أدراك ما ليلة القدر، ليلة القدر خيرًا من ألف شهر، تتنزل الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من كل أمر، سلم هي حتى مطلع الفجر».

تفسير سورة ليلة القدر

أما عن تفسير سورة ليلة القدر التي تحمل العديد من المعاني والمعجزات، التي أراد بها الله أن يميزها عن باقي الآيات القرآنية حتى يتعرف المؤمنين على فضلها.

  • إنا أنزلناه في ليلة القدر وهو كتاب الله سبحانه وتعالى، الذي أنزل على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم جملة واحدة من اللوح المحفوظ، ومن ثم نزل مفصلًا حسب الأحداث والوقائع.
  • وما أدراك ما ليلة القدر، فهي أعظم ليالي الدنيا على الإطلاق، بل أن فضلها يفوق كل التوقعات التي تأتي على خاطرك، جيث تدل الآية على التفخيم والتعظيم.

  • ليلة القدر خير من ألف شهر، بمعنى أن الثواب الذي يحصل عليه المسلم في تلك الليلة المباركة ليس له مثيل، لذا فقيام ليلة القدر إيمانًا وإحتسابًا يغفر لك الله ما تقدم وما تأخر من ذنب.
  • تتنزل الملائكة إلى الأرض، ما يدل على الرحمة وفضل ليلة القدر، أما الروح في هذه الآية فهي سيدنا جبريل عليه السلام وخصه الله تعالى بالذكر لفضله العظيم.
  •  وصف الله سبحانه وتعالى ليلة القدر بالسلام، وذلك لكثرة من يسلم ويغفر له ويعتق من النار، والعفو.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.