رئيس التحرير أحمد متولي
 ما هو فضل ليلة القدر وما الذي يميزها؟

ما هو فضل ليلة القدر وما الذي يميزها؟

ما هو فضل ليلة القدر سؤال يتردد بكثرة في العشر الأواخر من شهر رمضان، حيث يحاول جميع المسلمين تحري تلك الليلة التي ميزها الله دونًا عن باقي الليال الأخرى.

يجيب شبابيك على سؤال ما هو فضل ليلة القدر وما الذي يميزها، حتى يمكنك الحصول على جميع الإجابات التي تبحث عنها هنا وهناك بخصوص تلك الليلة المباركة.

ما هو فضل ليلة القدر؟

أكد الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم، أن ليلة القدر هي خير من ألف شهر، حيث تتنزل فيها الملائكة إلى الأرض، ويعتق فيها رقاب عدد هائل من المسلمين، ويستجاب فيها الله سبحانه وتعالى للدعوات التي فاضت بها القلوب.

يكتب في ليلة القدر السعداء والأشقياء، لذا يهرول جميع المسلمين للتقرب إلى الله في العشر الأواخر التي بها ليلة القدر حتى ينعموا بفضلها والجوائز التي يمنحها الله للمسلمين في تلك الليلة على وجه الخصوص.

ما الذي يميز ليلة القدر؟

ميز الله سبحانه وتعالى ليلة القدر عن جميع أيام الشهور المختلفة، فتعبد ليلة القدر يساوي تعبد المسلم ألف شهر، لذا كان الرسول صلى الله عليه وسلم يكثر من الصلاة والدعاء، ويطول بقراءة القرآن في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

قال النبي صلى الله عليه وسلم، في فضل ليلة القدر: «من قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا، غفر له ما تقدم من ذنبه ».

ما قيمة ليلة القدر؟

تعد قيمة ليلة القدر عند الله سبحانه وتعالى كبيرة، كما ذكر في كتابه الكريم كدليل واضح على قيمتها، فهي الليلة التي أصطفاها الله لتنزيل كتابه الكريم، فمن حرم من خيرها كان من الخاسرين.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.