رئيس التحرير أحمد متولي
 سعر حج القرعة 2022 في مصر.. وموعد اختيار حجاج هذا الموسم

سعر حج القرعة 2022 في مصر.. وموعد اختيار حجاج هذا الموسم

سعر حج القرعة 2022 من أبرز ما يشغل تفكير العديد من المواطنين وراغبي التقديم لأداء فريضة الحج هذا الموسم ومن الأعضاء، تزمنًا مع فتح باب التقديم أمام جميع المواطنين.

بدأ التقديم في حج القرعة 2022 بمضر يوم الأحد الموافق 24 أبريل، على أن يستمر استقبال بيانات المتقدمين حتى يوم الخميس الموافق 12 مايو المقبل.

سعر حج القرعة 2022

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، خفض حصة حج القرعة 2022، من 12 ألف إلى 3100 تأشيرة فقط هذا العام، عقب تخفيض المملكة العربية السعودية لأعداد الحجاج هذا الموسم ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

تتراوح أسعار حج القرعة هذا الموسم بين 110 آلاف إلى 150 ألف جنيه تقريبًا، حيث يتم حجز الفنادق وفقًا لعدد الحجاج لتكون في مستوى واحد لجميع الحجاج الذي سيقع عليهم الاختيار.

موعد قرعة حج الجمعيات 2022

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أن موعد قرعة حج الجمعيات 2022 سيكون في منتصف شهر مايو المقبل بعد غلق باب التقديم في موسم الحج هذا العام لضيق الوقت المتبقي.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أنه سيتم توفير أفضل الخدمات لحجاج الجمعيات، وإعلان برنامج رحلة الحج بعد غلق باب التقديم للحج، قبل إجراء القرعة الإلكترونية  التي يتم اختيار الحجاج تبعًا لها من كافة المحافظات المختلفة.

التقديم في حج القرعة 

كما يمكنك التقديم من خلال بوابة الحج المصرية 2022، أثناء الفترة المحددة لملىء البيانات الخاصة بالمتقدمين.

نوفر لك استمارة طلب الحج بصيغة pdf التي عليك تدوين بياناتك بها، عن طريق النافذة التي نظهر أمامك.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.