رئيس التحرير أحمد متولي
 هل اليوم إجازة رسمية في مصر 25 أبريل 2022؟

هل اليوم إجازة رسمية في مصر 25 أبريل 2022؟

هل اليوم إجازة رسمية في مصر من الأسئلة التي تم تداولها على نطق واسع خلال الساعات الاولى بين العديد من المواطنين، محاولين معرفة المزيد من المعلومات حول العطلة الرسمية التي يحصل عليها الكثير من المصالح الحكومية والقطاع الخاص.

يحاول العديد من المواطنين التفتيش عن إجازة اليوم الاثنين 25 أبريل 2022، ومن الذي يحصل عليها من العاملين في الدولة، حتى يتمكنوا من معرفة المصالح التي تعمل اليوم دون إجازات.

هل اليوم إجازة أم لا؟

كان قد أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن اليوم إجازة رسمية بمناسبة شم النسيم وعيد تحرير سيناء في جميع المصالح الحكومية المختلفة، والهيئات، وقطاع الأعمال، والشركات المختلفة.

هناك عدد من الشركات التابعة للقطاع الخاص التي تعمل اليوم دون عطلة حسب حاجة وطبيعة العمل، حيث يمكن لصاحب العمل أن تشغيل العاملين معه إذا اقتضى الأمر.

يحصل العامل، على أجر إضافي عن عمله في يوم العطلة الرسمية التي منحتها الدولة لجميع المصالح الحكومية، والقطاع الخاص.

إجازة رسمية اليوم الاثنين

حرص رئيس الوزراء، على عدم ترحيل إجازة اليوم الخاصة بشم النسيم إلى الخميس، حتى يستمتع الأقباط بإجازاتهم بشكل متسلسل دون العمل في العيد والانتظار لنهاية الأسبوع حتى يحصلون على إجازة رسمية.

الجدير بالذكر، أنه يوجد العديد من الموظفين الذين يعملون اليوم دون إنقطاع عن العمل في المؤسسات والمصالح المختلفة بسبب طبيعة عملهم التي لن تقتضي بحصولهم على الإجازة الرسمية اليوم.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.