رئيس التحرير أحمد متولي
 الكليات المسموح لها بدخول المتاحف والمواقع الأثرية مجانا يوم في الأسبوع

الكليات المسموح لها بدخول المتاحف والمواقع الأثرية مجانا يوم في الأسبوع

يسمح لطلاب عدد من الكليات والتخصصات العلمية دخول جميع المواقع الأثرية والمتاحف مجانا بدون دفع أي رسوم يوم واحد في الأسبوع.

وكانت رسوم تذكرة دخول المتاحف والمواقع الأثرية تباع بسعر مخفض للطلاب المصريين والأجانب؛ مراعاة لتلك الفئة العمرية، بجانب إتاحة التعرف على الآثار التي تدرس في مراحل التعليم المختلفة.

الكليات المسموح لها بدخول المتاحف والمواقع الأثرية مجانا

وأعلن المجلس الأعلى للجامعات في اجتماعه الدوري لشهر أبريل 2022 موافاته بقرار المجلس الأعلى للآثار بشأن الموافقة على السماح بدخول الزيارات المجانية للطلاب المصريين ببعض التخصصات لكل المواقع الأثرية والمتاحف يوم واحد فقط في الأسبوع.

وأفاد بيان للمجلس أن القرار المذكور يشمل أقسام «الآثار - التاريخ - الحضارة - الإرشاد السياحي - العمارة - الفنون الجميلة - التربية الفنية - التراث وإدارة المواقع - علوم المتاحف» بكليات الآثار والآداب والفنون الجميلة والتربية الفنية والفنون التطبيقية والسياحة والفنادق وجامعة الأزهر».

يوم دخول المواقع الأثرية والمتاحف مجانا للطلاب

وأوضح المجلس الأعلى للجامعات أن الدخول المجاني يكون يوم السبت من كل أسبوع، للمواقع الأثرية والمتاحف المفتوحة في هذا اليوم.

وأشار أن هذا التسهيل يأتي في ضوء التعاون المثمر بين وزارتي التعليم العالي والسياحة والآثار.

وفيما عدا يوم السبت يدخل الطلاب تلك المواقع الأثرية والمتاحف بنفس الأسعار المحددة للطلاب قبل صدور القرار.

ويشار أن مصر تضم كمّ هائل من المواقع الأثرية والمتاحف التي تعرض الآثار والمعروضات من عصور مختلفة ومنها المتخصص في فنون بعينها.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011