أحكام قضية بسنت خالد ضحية الابتزاز الإلكتروني

أحكام قضية بسنت خالد ضحية الابتزاز الإلكتروني

أصدرت محكمة جنايات طنطا، أحكام قضية بسنت خالد ضحية الابتزاز الإلكتروني، لمعاقبة المتسببين في إنتحار الفتاة بعدما تم إبتزازها.

كانت قد أثارت قضية بسنت خالد حالة من الغضب العارمة بين المواطنين، وسرعان ما بات المتهمين في قبضة الأجهزة الأمنية بعد إنتحار الفتاة والتحقيق في القضية التي أثارت جدلًا واسعًا.

أحكام قضية بسنت خالد

أعلنت المحكمة، اليوم الثلاثاء الموافق 10 مايو، أحكام قضية بسنت خالد التي قضت بمعاقبة 5 أشخاص لن تتعدى أعمارهم الـ 21 عامًا، في تلك القضية بعد مرور 5 أشهر على حادث إنتحارها.

حددت المحكمة العقوبة بالسجن 15 سنة لـ 3 متهمين في قضية بسنت خالد ضحية الإبتزاز الإلكتروني، ومعاقبة 2 آخرين بالسجن لمدة 5 سنوات، حتى يكونوا عبرة لمن تسول له نفسه لإعادة الفعل ذاته.

انتحرت الطالبة بسنت التي تبلغ من العمر 17 عامًا بواسطة حبة الغلة السامة، لتترك رسالة لأسرتها تبرأ من خلالها نفسها بعد الاتهامات التي طالتها، بعدما انتشرت صورها المفبركة بين يدي أهالي القرية.

وذكر محامي المتهمين خلال الجلسة، أن الصور الفاضحة للفتاة المنتحرة حقيقية وليست مفبركة، زاعمًا أن الفتاة هي من قامت بتصوير نفسها وتبادل الصور مع المتهمين.

الجدير بالذكر، أن النائب العام المستشار حمادة الصاوي، أحال المتهمين لمحكمة الجنايات في وقت سابق، لارتكابهم جريمة الاتجار بالبشر واستغلالهم ضعف المجني عليها أمام تهديداتهم بنشر صور مخلة منسوبة لها بقصد استغلالها جنسيًا.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.