رئيس التحرير أحمد متولي
 خطاب جمال مبارك اليوم فيديو

خطاب جمال مبارك اليوم فيديو

وجه جمال مبارك نجل الرئيس الأسبق خطابا اليوم، نيابة عن أسرة مبارك وذلك بشأن اختتام جميع الإجراءات القضائية الخاصة بالأسرة.

بيان جمال مبارك

وقال في الخطاب باسم والدي الراحل الرئيس مبارك وباسم أسرتي وللتاريخ، وذلك ردا على ما أسماه الحملة الإعلامية الدولية الموجهة ضد الأسرة حول إدعاءات أسماها بالكاذبة حول وجود فساد والذي تم إطلاقها منذ ما يقرب من 10 سنوات.

وأضاف في البيان الذي ألقاه جمال مبارك باللغة الانجليزية أننا لا نبقى صامتين بعد الآن في مواجهة مثل هذه التقارير التشهيرية المستمرة.

وتابع نجل مبارك أنه منذ عام 2011تم الشروع في العديد من إجراءات التحقيق والعقوبات ضد أفراد الأسرة في الاتحاد الأوروبي وخارجه كان لها أثر كبير طيلة العشر سنوات الماضية إلا أنها انتهت اليوم.

وشدد جمال على أن تلك الإجراءات برأتنا تماما، مضيفا إلى أن عقوبات الاتحاد الأوروبي كانت دائما غير قانونية.

وأوضح خلال الفيديو الذي نشره على موقع يوتيوب، أنه كانت هناك رغبة من والده في توضيح الأمر أمام الناس، وهو مالم يحدث قبل وفاته، وأنه عليه عبء تنفيذ ما يريد والده، مؤكدا على انه يحمل هذا العبء بكل فخر والتزام.

وقال أن والده رفض أي نوع من الحصانة ، كما رفض أي اقتراح بمغادرة مصر، ورحب بأي تحقيق حول ممتلكاته، مؤكدا أنه التزم بالمشاركة في كل هذه القضايا احتراما للقضاء وللإجراءات القانونية.

وتابع جمال مبارك، أنه لم يكن يتخيل أن تتقدم أسرته للمحاكم الدولية للبت في التهم الموجهة إليهم ولكن السلطات المصرية هي من أجبرتهم على فعل ذلك بعد أن قررت أن تلاحقنا قانونيا في الخارج.

 

محمد مصطفى

محمد مصطفى

صحفي مصري يكتب في الرياضة والتعليم والأخبار العامة