رئيس التحرير أحمد متولي
 متطلبات الوظيفة بمسابقة تعيين 30 ألف معلم

متطلبات الوظيفة بمسابقة تعيين 30 ألف معلم

 يبحث العديد من المتقدمين إلى مسابقة تعيين 30 ألف معلم التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن متطلبات الوظيفة التي على أساسها يتمكنوا من التقديم وتجهيز الأوراق المطلوبة أو غير ذلك.

ينشر شبابيك متطلبات الوظيفة بجميع المراحل الدراسية المختلفة، وفقًا لما جاء في مؤتمر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

متطلبات الوظيفة بمسابقة تعيين 30 ألف معلم

أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تعيين الـ 30 ألف معلم سيتم وفقًا للأفضلية بين المتقدمين، مؤكدًا أنه ليس هناك واسطة أو محسوبية في اختيار المتقدمين للمسابقة.

تساءل العديد من المتقدمين إلى المسابقة، عن متطلبات الوظيفة بمسابقة تعيين 30 ألف معلم، حتى يتمكنوا من الإنضمام إلى كوادر المنظومة التعليمية والتي جاءت كالآتي:

  • اجتياز اختبارات المعادلة (اختبارات التنظيم والادارة)
  • اجتياز برنامج تدريبي للصحة البدنية
  • اجتيار برنامج تدريبي لاستراتيجيات التعليم ونظام التعليم الجديد

مسابقة تعيين 30 ألف معلم

كشف وزير التربية التعليم والتعليم الفني، عن تفاصيل مسابقة تعيين 30 ألف معلم للعام المالي 2022/2023، لافتًا إلى أن جميع مراحل العمل بالمسابقة سوف تجرى إلكترونيًا دون تدخل أي عنصر بشري لتحقيق الشفافية والعدالة بين المتقدمين.

الجدير بالذكر، أنه تم حصر نسب العجز في المعلمين الذين يعملون بكافة المدارس المختلفة على مستوى الجمهورية، وكذلك بكل مادة أساسية أو أنشطة إضافية لتيسير العمل على توزيع المعلمين بعد تعيينهم وفقًا لضوابط محكمة الدقة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.