رئيس التحرير أحمد متولي
 لحظة النطق بالحكم على محمد عادل وفرحة الأهالي.. فيديو

لحظة النطق بالحكم على محمد عادل وفرحة الأهالي.. فيديو

أصدرت محكمة جنايات المنصورة برئاسة برئاسة المستشار بهاء الدين المري حكما يقضي بإعدام المتهم بقتل نيرة أشرف بعد أخذ الرأي الشرعي من فضيلة المفتي

المحكمة كانت أحالت أوراق المتهم في الجلسة الماضية إلى فضيلة مفتي الجمهورية لإبدأ الرأي الشرعي في إعدامه، وهو ما وافق عليه المفتي وأعاد الأوراق إلى المحكمة مرة آخرى بعدما أبدى رأيه في القضية التي شغلت الرأي العام المصري لأيام.

الحكم يعتبر الأسرع في تاريخ القضاء المصري الذي يقضي بإعدام متهم، إذ ارتكبت الجريمة في نهار يوم 20 يونيو ليصدر حكما بعد 16 يوما فقط.

وأحال المستشار حمادة الصاوي النائب العام القضية بشكل سريع إلى المحكمة المختصة بدائرة جنايات المنصورة برئاسة المستشار بهاء الدين المري الذي أصدر بدوره حكما بإعدام محمد عادل.

فرح الأهالي بعد صدور الحكم

وشهد محيط محكمة جنايات المنصورة حالة من الفرح الشديد حيث أطلق أهالي الطالبة نيرة أشرف والمتعاطفون معهم وابلا من الزغاريد بعد صدور الحكم بإعدام المتهم بقتل نيرة أشرف أمام جامعة المنصورة في وضح النهار.

وقال الأهالي أمام المحكمة أننا لم نشك في نزاهة القضاء المصري الذي أصدر حكما عادلا، حتى تهنأ الضحية بعد صدور الحكم بإعدام قاتلها أمام أعين الجميع.

كما شهد محيط المحكمة هتافات يحيا العدل، وهتافات آخرى لدعم القضاء المصري.

محمد عادل يرتدي الزي الأحمر

ويرتدي محمد عادل المتهم بقتل نيرة أشرف ملابس السجن الحمراء الخاصة بالإعدام بعد إيداع حيثيات الحكم والذي يتم خلال ثلاثين يوما، والتصديق عليه، ليقوم بتغيير زي السجن من الأبيض الخاص بالتحقيق، إلى الزي الأحمر.

كما ستختلف زنزانة محمد عادل بعد إيداع حيثيات الحكم إذ يوضع في غرف مخصصة للمحكوم عليهم بالإعدام تسمى غرف المخصوص، ويكون المتهم فيها داخل غرفة وحيدا بدون أي مقومات للحياة داخل الغرفة مثل الكهرباء لعمل الطعام أو حتى لمبات للإضاءة، والتي غالبا ما تكون متاحة للسجناء الآخرين داخل نفس السجن.

ويتم منع هذه الأمور على المحكوم عليهم بالإعدام بموجب القانون حتى لا يحدث أحدهم الضرر في نفسه بسبب الحالة النفسية التي يصل إليها المحكوم عليه بالإعدام
 

 

محمد مصطفى

محمد مصطفى

صحفي مصري يكتب في الرياضة والتعليم والأخبار العامة