رئيس التحرير أحمد متولي
 بث مباشر وقفة عرفات وشعائر الحج من مكة المكرمة وتكبيرات جبل عرفة 2022 الآن

بث مباشر وقفة عرفات وشعائر الحج من مكة المكرمة وتكبيرات جبل عرفة 2022 الآن

بينما يقف الحجاج على جبال عرفات يؤدون شعائر الحج هذا العام 2022، هناك الكثيرون من المتشوقون لزيارة بيت الله الحرام، ويشاهدون بث وقفة عرفات مباشر من مكة المكرمة ويرددون ورائهم تكبيرات عيد الأضحى المبارك الآن.

وتبث بعض القنوات في المملكة العربية السعودية وقفة عرفات مباشر لعام 2022 على شاشاتها، أثناء تأدية مناسك الحج من عرفة، التهليل، التكبير، خطبة الوقفة وصلاة الجمعة من مكة.

وقفة عرفات مباشر

وتنقل وقفة عرفات مباشر عبر البث الحي لعدد من القنوات الفضائية، والتي يمكنكم مشاهدتها في مصر وجميع دول العالم، وتنقل أيضًا عبر القمر الصناعي نايل سات، وغيرها من الأقمار.

وتستطيع مشاهدة بث مباشر وقفة عرفة 2022 والاستماع إلى التكبيرات من عرفات الآن من الرابط التالي:

بث مباشر وقفة عرفات الآن

وينقل بث مباشر وقفة عرفات الآن أثناء ترديد الحجاج تكبيرات عيد الأضحى المبارك والتلبية من أعلى جبل عرفة، أعظم شعائر الحج، بعد اعتلائه منذ الساعات الماضية، مرتدين ملابس الإحرام، قبل أن تؤدى صلاة الوقفة من مسجد نمرة في المملكة العربية السعودية.

يمكنكم مشاهدة بث مباشر مكة المكرمة الآن من الرابط التالي بجانب الأول:

 

#بسلام_آمنين | حجاج بيت الله الحرام يتوافدون إلى مشعر عرفة لقضاء يوم التاسع من ذي الحجة. #قناة_السعودية pic.twitter.com/eXdOqshaGs — قناة السعودية (@saudiatv) July 8, 2022

بث مباشر تكبيرات العيد

وتنقل عن طريق بث مباشر تكبيرات العيد خلال وقفة عرفة، وهي: الله أكبر الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، والتلبية ولفظها: لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك لبيك، إن الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك.

ومن المقرر أن يظل الحجاج أعلى جبل عرفات حتى غروب شمس يوم وقفة عرفة، الموافق الجمعة 8 يوليو 2022، وتنقل عن طريق بث مباشر.

وقفة عرفات 2022

ومن المقرر أن يلقي خطبة وقفة عرفات 2022 الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى، عضو هيئة كبار العلماء والأمين العام لرابطة العالم الإسلامي.

وتنقل خطبة عرفة عن طريق رابط وقفة عرفات مباشر الآن من مسجد نمرة في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، المسجد الذي ألقى فيه الرسول- صلى الله عليه وسلم- خطبة الوداع.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية