رئيس التحرير أحمد متولي
 من هو محمد العيسى إمام وخطيب عرفة 2022-1443؟

من هو محمد العيسى إمام وخطيب عرفة 2022-1443؟

بعد إمامته والخطبة التي ألقاها من مسجد نمرة بمكة المكرمة في المملكة العربية السعودية، وحملة الاعتراض عليها من قبل البعض، ننقل بعض المعلومات عن من هو محمد العيسى إمام وخطيب عرفة 2022-1443.

وبسبب الأزمة التي أثيرت والوسم الذي تم تفعيله قبل ساعات من إلقائه خطبة عرفات، بعنوان انزلوا العيسى من المنبر، هناك الكثير ممن تساءلوا: من هو محمد العيسى؟ وذلك بعد الرفض القاطع لإلقائه خطبة وقفة عيد الأضحى المبارك.

من هو محمد العيسى؟

وفي ظل كثرة التساؤلات المحيطة به، والرغبة في معرفة تفاصيل توضح من هو محمد العيسى، نبرز لكم أهم المعلومات عنه، وهو من مواليد المملكة العربية السعودية عام 196، ويشغل حاليًا منصب عضو هيئة كبار العلماء والأمين العام لرابطة العالم الإسلام.

وأما من الناحية العلمية، والتي تبرز من هو محمد العيسى، فهو حاصل على درجة البكالوريوس في الفقه الإسلامي المقارن، درجتي الماجستير والدكتوراه في الدراسات القضائية المقارنة ودراسات في القانون العام والقانون الدستوري، في 13 أبريل 2007 تم تعيينه نائبًا لرئيس ديوان المظالم.

وتتضمن النقاط الآتية معلومات أكثر عن من هو محمد العيسى:

  • تم تعيينه وزيرًا للعدل في 30 مارس 2012، ثم رئيسًا للمجلس الأعلى للقضاء.
  • تم تعيينه مستشارًا بالديوان الملكي .
  • حاصل على وسام من جمهورية مصر العربية من الدرجة الأولى .
  • حاز جائزة الحسن بن على منتدى تعزيز السلم بأبو ظبي  عام 2020.
  • في عهده صدرت أول رخصة محاماة للمرأة السعودية.
  • تبنى دعوة الجاليات الإسلامية في البلاد غير الإسلامية لاحترام قوانين ودساتير وثقافات البلدان التي يعيشون بها، والمطالبة بالخصوصية الدينية تكون وفقًا لقوانينها، واحترام الموقف النهائي الذي ينص عليه تشريعها.
  • نال العديد من الجوائز، من بينها: جائزة الاعتدال في السعودية، وسام السلام العالمي من رئيس سريلانكا، جائزة جاليليو الدولية لجهوده في تعزيز السلام، وغيرها.

إعفاء محمد العيسى

وطالب مدشنو الوسم إصدار قرار إعفاء محمد العيسى من خطبة وإمامة وقفة عرفات 2022- 1443 هجريًا، على خلفية الاعتراضات التي واجهها والهجوم الذي شن ضده بعد نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، صورة له أثناء إمامته الصلاة داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، ولكن ذلك لم يحدث.

وكتب أدرعي على الصورة: هذا هو الإسلام الحقيقي، رجل الدين السعودي محمد العيسى وبعثته يصلون لذكرى ضحايا الهولوكوست اليهود في معسكر أوشفيتز، شاهدوا الفيديو واتعظوا فالتآخي بين الديانات علة كل خير، ومن وقتها والكثير من متابعيه يرغبون في معرفة من هو ذلك الشيخ السعودي الذي أشاد به المتحدث باسم جيش الاحتلال. 

التغريدة وما يرفق بها من صورة استفزازية استفزت مشاعر الكثيرين من سائر بلدان العالم، مسلمين ومسيحيين رافضين للتعاون مع قاتلي الأطفال، المشايخ، والنساء، وهو سبب تدشين الوسم ومن ثم التساؤل بكثرة حول من هو محمد العيسى في الساعات الأخيرة الماضية.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية