رئيس التحرير أحمد متولي
 20 جنيه الجديدة متى يتم طرحها في الأسواق وحقيقة الصور المتداولة

20 جنيه الجديدة متى يتم طرحها في الأسواق وحقيقة الصور المتداولة

بعد أيام من صدور فئة ال10 حنيه الجديدة أو العملة البلاستيكية كما هو متداول بين الناس، بدأ الحديث عن ال20 جنيه الجديدة، والتي نشر البعض صورا لها وقالوا أنها صدرت الآن ويتم التعامل بها في الأسواق.

وتداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي صورة قالوا إنها للعشرين جنيه الجديدة، والتي سيتم إصدارها قريبا بعد إصدار العشرة جنيه الجديدة، والتي لاقت حالة من الرواج بين الناس، وشهدت حالة من الفرح في مرحلة الأطفال خاصة مع انتشارها قبيل عيد الأضحى والذي يعتبر موسما للعيديات وإدخال السرور على الأطفال.

20 جنيه الجديدة

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي صورة قالوا إنها لعملة ال20 جنيه الجديدةـ والتي سيتم طرحها في الأسواق قريبا.

الصورة المتداولة لعملة العشرين جنيه كانت قريبة التصميم من حيث النوع من العشرة جنيه التي تم طرحها في الأسواق، إلا أنها لم تغير شيئا في المعالم الأثرية الدينية على عملة العشرين جنيه الحالية.

حيث انتشرت صورة ال20 جنيه الجديدة وعليها مسجد محمد علي، والذي بناه محمد علي باشا داخل قلعة صلاح الدين الأيوبي في الفترة ما بين عامي 1830م إلى 1848، وهو نفس المسجد الموجود على فئة العشرين جنيه الموجودة حاليا.

ولم يتم تغيير صورة المسجد في ال20 جنيه الجديدة كما حدث مع فئة العشرة جنيه، حيث تم إلغاء صورة مسجد الرفاعي، ووضع بديلا عنها صورة مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة.

حقيقة صورة ال20 جنيه الجديدة

ونفت عدة مصادر ما تم تداوله من فئة العشرين جنيه الجديدة، وقالت هذه المصادر أن هذه الأخبار المتداولة عارية تماما من الصحة، ولا يوجد نية لطرح عملات بلاستيكية جديدة بعد طرح ال10 جنيه في الوقت الحالي

محمد مصطفى

محمد مصطفى

صحفي مصري يكتب في الرياضة والتعليم والأخبار العامة